القوات العراقية تستعيد حيا كبيرا في غرب الموصل

القوات العراقية تستعيد حيا كبيرا في غرب الموصل
القوات العراقية تستعيد حيا كبيرا في غرب الموصل

بغداد: حققت القوات العراقية الثلاثاء تقدما واستعادت واحدا من اكبر احياء الجانب الغربي من مدينة الموصل، شمال العراق، في اطار معركة استعادة المدينة التي انطلقت منذ اكثر من ستة اشهر، من سيطرة تنظيم الدولة الاسلامية، حسبما اكد مصدر امني بارز.

وبدأت القوات العراقية في 19 شباط/فبراير، عملية لاستعادة الجانب الغربي من مدينة الموصل، ثاني مدن واخر اكبر معاقل الجهاديين في البلاد.

ونقل بيان عن الفريق عبد الوهاب الساعدي احد قادة قوات مكافحة الارهاب في الموصل اليوم الثلاثاء بانه "صباح هذا اليوم استطاع ابطال جهاز مكافحة الارهاب ، الرتل الغربي، تطهير حي التنك بالكامل وهو من اكبر الاحياء في الساحل الغربي (غربي الموصل) وكان يعتبر معقلا رئيسيا للمجاميع الارهابية ".

واكد الساعدي "الان، حي التنك بالكامل تحت سيطرة جهاز مكافحة الارهاب ".

ويعد التنك احد الاحياء الكبيرة في الجانب الغربي من الموصل.

واشار الساعدي الى وقوع اشتباكات عنيفة على مدى اكثر من اسبوع ، تمكنت خلالها القوات العراقية من قتل عشرات الارهابيين وتدمير اكثر من عشرين عجلة مفخخة .

ويرجح تواجد بضع مئات من الجهاديين في الجانب الغربي من الموصل، فيما لا يزال هناك مئات الالاف من المدنيين محاصرين في هذا الجانب من المدينة.

ويعد الجانب الغربي، اصغر مساحة لكنه اكثر اكتظاظا من الجانب الاخر للموصل، بسبب احيائه المكتظة وشوارع الضيقة التي لا تسمح بمرور العربات العسكرية ما يرجح ان تكون معارك استعادته اكثر خطورة وصعوبة.

وتضطلع قوات مكافحة الارهاب والشرطة الاتحادية والرد السريع دورا رئيسيا في عملية استعادة الموصل.

بدأت القوات العراقية بدعم التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة ، في 17 تشرين الاول/اكتوبر عملية كبيرة استعادة كامل مدينة الموصل ثاني مدن واخر اكبر معاقل الجهاديين في البلاد، من سيطرة تنظيم الدولة الاسلامية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أمير قطر في الكويت بزيارة أخوية والعلاقات الخليجية حاضرة