أخبار عاجلة
نيكي يرتفع 0.38% في بداية تعامل بورصة طوكيو -
حفل زفاف رمضان صبحي وحبيبة إكرامي (صور وفيديو) -
واشنطن: النظام السوري يستعد لشن هجوم كيماوي جديد -
فيديو.. محمد رمضان: سعيد صالح أول من دعمني فنيا -
مصرع عامل غرقا داخل خزان مياه بالفيوم -
انتحار عامل شنقا لمروره بأزمة نفسية في الفيوم -
غرق شابين في بحيرة وادي الريان بالفيوم -
ترامب يستقبل رئيس الوزراء الهندي بالبيت الأبيض -
اتهام الرئيس البرازيلي ميشيل تامر رسميا بالفساد -
الصباحي حكماً للقاء بتروجت والزمالك -
أول رد فعل لوالد ميدو عقب ظهور نجله بفيديو العيد -
الموت يغيّب مؤسس الطيران المدني كامل سندي -
مصادر: نجاح العملية الجراحية للفريق سعود الهلال -

«الصين»: الحفاظ على أمن الدولة والقضاء على الفساد يتصدران قائمة الأولويات في 2017

«الصين»: الحفاظ على أمن الدولة والقضاء على الفساد يتصدران قائمة الأولويات في 2017
«الصين»: الحفاظ على أمن الدولة والقضاء على الفساد يتصدران قائمة الأولويات في 2017

أكدت الصين أن الحفاظ على أمن الدولة والقضاء على الفساد يتصدران قائمة أولوياتها، متعهدة بمواصلة العمل من أجل الإصلاح القضائي في عام 2017، والاستمرار في جهود مكافحة الفساد بكل صرامة وعدم التسامح أو التهاون تجاه المسئولين الفاسدين في أي موقع سواء كان حكوميًا أو سياسيًا.

جاء هذا على لسان رئيس المحكمة الصينية الشعبية العليا، تشو تشيانج، والمدعي العام الصيني تساو جيان مينج، في تقارير العمل السنوية التي عرضاها أمام المجلس الوطني لنواب الشعب الصيني، اليوم الأحد، في بكين.

وتعهد كلًا من «تشو» و«تساو»، بالتصدي بكل حسم ضد أي تهديد لأمن الدولة وأي أنشطة إرهابية أو طائفية وأي جرائم فساد.

ووفقا لـ«تشو»، قامت المحاكم الصينية في عام 2016 بإصدار أحكام في 1.12 مليون قضية جنائية ومحاكمة 1.22 مليون شخص.

وقال إنه تم التعامل بكل شدة مع القضايا المتعلقة بأمن الدولة وتشديد العقوبات ضد من ثبت ارتكابهم لجرائم إرهابية أو تخريبية أو طائفية.

وقال إنه في عام 2016، تم البت في 45 ألف قضية كسب غير مشروع، وإصدار أحكام في قضايا فساد ضد 63 ألف متهم، من بينهم 35 كانوا من المسئولين على المستوى الوزاري وما فوق، من أبرزهم قوة بوه شيونج، النائب السابق لرئيس اللجنة العسكرية المركزية الصينية، ووينج جيهوا، المدير السابق للمكتب العام للحزب الشيوعي الصيني الحاكم.

وقال «تشو» إن الصين وسعت سلطة ولايتها البحرية لتغطي جميع البحار الخاضعة لولايتها القضائية، في محاولة لحماية الحقوق والمصالح البحرية للبلاد بكل حزم. مشيرًا إلى أنه تم البت فى 16 ألف قضية تتعلق بدعاوى ونزاعات بحرية في عام 2016.

وتعهد في تقريره أن تستفيد الأجهزة القضائية الصينية بالدروس من الإدانات الخاطئة السابقة، وأن تعمل بكل جدية على منع تكرار مثل هذه الحالات، وسط الجهود الحثيثة المبذولة لتعزيز حكم القانون بالدولة.

من جانبه، قال المدعي العام الصيني - في تقريره السنوي أمام المجلس التشريعي - إنه خلال هذا العام سيتم التركيز على إنشاء آلية للتنسيق مع السلطات الرقابية لتشديد جهود مكافحة الفساد.

كانت أعلى هيئة صينية لمكافحة الفساد - اللجنة المركزية لفحص الانضباط التابعة للحزب الشيوعي الصيني الحاكم - كشفت في مطلع شهر يناير الماضي أنه تمت معاقبة 415 ألف شخص في عام 2016، بسبب ارتكابهم لمخالفات لقواعد السلوك وغيرها من الانتهاكات، أي أكثر بحوالي 115 ألف شخص عن عام 2015.

ويؤكد الرئيس الصيني شي جين بينج دائما أن الصين ستقوم بدحر الفساد وأن حملة محاربة الفساد في البلاد، والتي بدأها منذ مجيئه للسلطة في أواخر عام 2012، مستمرة بكل قوة، متعهدا بألا يكون هناك أي تهاون في الايقاع بالمسئولين الفاسدين في أي موقع أو على أي مستوى سواء كان هؤلاء المسئولين كبارا والذين يطلق عليهم «النمور» أو صغارًا والذين يسميهم بـ«الذباب».

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مصرع 13 عسكريا تركيا فى حادث تحطم مروحيتهم جنوب شرقى البلاد