أخبار عاجلة
إصابة ضابط شرطة فى حادث سير بالطريق الدائري -
الإمارات تدين التفجير الإرهابي الأخير في مصر -
الأعين على «المارينغي» -
العبيد: اطمئنوا.. القادسية لن يهبط -
الأحمدي: لن نستسلم.. والقادسية «البداية» -
الفتح يلغي عقود محترفي الأهلي -
الاتحاد يراقب «مغازلة» المولد للأهلي -
وليد والعويس: الكاش يقلل النقاش -
برشلونة الفائز يقلص الفارق موقتا مع ريال -
الجذلاني: إثبات التهمة صعب -
هيئة من 3 وزراء وقاض لمساءلة الوزير «المخالف» -

رئيسا إيطاليا وفيتنام يؤكدان إستراتيجية الشراكة والتعاون بين بلديهما

رئيسا إيطاليا وفيتنام يؤكدان إستراتيجية الشراكة والتعاون بين بلديهما
رئيسا إيطاليا وفيتنام يؤكدان إستراتيجية الشراكة والتعاون بين بلديهما

أكد الرئيس الايطالي سيرجو ماتاريللا ونظيره الفيتنامي تران داي كوانج ، اليوم الثلاثاء ، على البعد الاستراتيجي والشراكة بين بلديهما على ضوء النمو القوي والمطرد في حجم التجارة والاستثمارات الثنائية.
جاء ذلك خلال اجتماع الرئيس الايطالي مع تران داي كوانج في قصر (الكورينالى) الجمهوري في مستهل زيارة دولة يقوم بها الرئيس الفيتنامي الى روما أجريا خلاله محادثات موسعة بمشاركة وفدي البلدين حول العلاقات الثنائية.
وقال الرئيس ماتاريللا في ختام المحادثات ان زيارة الرئيس داي كوانغ تؤكد الصداقة الكبيرة والتعاون القائم بين فيتنام وإيطاليا مشددا على اتساع التعاون العملي الملموس على عدد من الجبهات والقطاعات.
وأكد أن البلدين تجمعهما شراكة استراتيجية حقيقية ومن شأن هذه الزيارة أن تسمح باستعراض مدى اتساع العلاقات الثنائية في حين اشاد بالوقت ذاته بالتعاون متعدد الأوجه الذي يجسده كذلك كثرة الشركات الإيطالية العاملة في فيتنام والزيادة في كثافة التبادل التجاري .
كما شدد في هذا الصدد على حرصه مع الرئيس الفيتنامي على الاشارة الى المستوى الممتاز الذي بلغه التعاون الثقافي والتطلع المشترك الى تكثيف العلاقات بين فيتنام والاتحاد الأوروبي بعد أن دخلت اتفاقية الشراكة والتعاون بينهما حيز التنفيذ في أول أكتوبر الماضي.
من جهته أكد وزير الخارجية الايطالي باولو جينتيلوني في بيان رسمي عقب اجتماعه مع نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية الفييتنامي فام بينه مينه على أهمية فيتنام بصفتها شريكا استراتيجيا متميز لايطاليا في آسيا مشيرا الى ان الزيارة تشهد على الطابع الاستثنائي للعلاقات بين البلدين.
وأكد جينتيلوني الذي وقع مع نظيره بينه مينه على خطة عمل مشتركة لعامي 2017 و2018 تفعيلا لاعلان الشراكة الاستراتيجية الثنائية بين روما وهانوي أن الهدف هو بذل المزيد خلال العامين القادمين للوصول بحجم التبادل التجاري إلى خمسة مليارات يورو .

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الخارجية السورية: سنقطع يد أردوغان