أخبار عاجلة
صدمة في روما من توالي فشل ايجاد بديل لصلاح -
الثقافة: معرض الكتاب يقام في موعده -
جبهة إنقاذ جديدة ضد النظام (تقرير) -
النواب يجمعون توقيعات لتعديل قانون الإيجار -
القبض على نجل الرئيس المعزول "محمد مرسي" -

كوريا الجنوبية تصدق على قانون تعيين مدع مستقل للتحقيق فى فضيحة "تشوى"

كوريا الجنوبية تصدق على قانون تعيين مدع مستقل للتحقيق فى فضيحة "تشوى"
كوريا الجنوبية تصدق على قانون تعيين مدع مستقل للتحقيق فى فضيحة "تشوى"

سول (أ ش أ)

صدق مجلس الوزراء فى كوريا الجنوبية اليوم الثلاثاء، على مشروع قانون يسمح لأحزاب المعارضة باختيار مرشحين لتعيين أحدهما مدعيا مستقلا للتحقيق فى فضيحة الفساد واستغلال النفوذ التى تحيط بالرئيسة بارك كون هيه وصديقتها المقربة تشوى سون سيل.

وذكرت وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية أن المصادقة جاءت بعد حوالى أسبوع من تمرير مشروع القانون من قبل الجمعية الوطنية، بعد أن وافقت اللجنة التشريعية والقضائية فى البرلمان بالسماح للأحزاب المعارضة أن توصى بالمرشحين.

وقد أعلنت المصادقة، فى اجتماع مجلس الوزراء الذى ترأسه نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية يو ايل هو. ولم تحضر الرئيسة بارك اجتماعات المجلس لستة أسابيع متتالية فى أعقاب أكبر أزمة تواجهها فى مسيرتها السياسية.

وقال المتحدث الرئاسى أن بارك ستعطى الموافقة النهائية على مشروع القانون كما هو مخطط له، رغم مخاوف من أن الرئيسة التنفيذية قد لا توافق على المصادقة بعد رفض الاتهامات التى وجهت لها من قبل ممثلى النيابة الذين قاموا بإجراء التحقيق فى الفضيحة.

ووقعت بارك على مشروع القانون ليصبح قانونا فى وقت لاحق من نفس اليوم. ومن المتوقع أن يصبح نافذ المفعول غدا /الأربعاء/ بعد وضعه على الجريدة الرسمية للدولة.

وبموجب مشروع القانون، فإن الحزب الديمقراطى المعارض الرئيسى وحزب الشعب المنشق عنه سوف يقومان باختيار اثنين من المرشحين لمنصب المدعى المستقل، وستقوم بارك رسميا بتعيين واحدا منهما لتولى المنصب. وسينضم حوالى 105 من المحققين للفريق للقيام بدراسة أعمق لفضيحة الفساد.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الخارجية السورية: سنقطع يد أردوغان