أخبار عاجلة
السلطات الأمريكية تعتقل زوجة منفذ هجوم أورلاندو -
"داعش" يعلن مسئوليته عن مقتل جندي أردني -
بلجيكا ترد على "تصريحات ترامب" بشأن "الناتو" -
28 نائب أمريكي يتخلفون عن "تنصيب ترامب" -
ميركل لـ"ترامب": مصير الأوروبيين سيبقى بأيديهم -
بالفيديو.. ريال سوسيداد يضرب مالاجا بثنائية -
قاسم: تُعجبني طريقة كوبر مع المنتخب -

يوروبول تحذر من هجمات لتنظيم الدولة بأوروبا

يوروبول تحذر من هجمات لتنظيم الدولة بأوروبا
يوروبول تحذر من هجمات لتنظيم الدولة بأوروبا

حذرت منظمة الشرطة الأوروبية (يوروبول) التابعة للاتحاد الأوروبي، الجمعة، من أن تنظيم الدولة الإسلامية يخطط لشن هجمات جديدة قريبا في أوروبا.

وذكرت يوروبول -ومقرها لاهاي في هولندا- أن هزائم التنظيم في العراق وسوريا وزيادة أعداد المقاتلين العائدين إلى أوروبا، قد عززا من خطورة شن هجمات في أوروبا الغربية.

وأشارت في تقرير صادر عن مركز مكافحة الإرهاب التابع لها أن التقديرات المستمدة من أجهزة الاستخبارات توحي بأنه ربما يكون هناك عشرات من مقاتلي التنظيم المحتملين موجودين بالفعل في أوروبا.

وقالت يوروبول إن أكثر الهجمات ترجيحا ستكون على نمط الهجمات في السنوات القليلة الماضية، من إطلاق النار الجماعي والتفجيرات الانتحارية في باريس وبروكسل، إلى الطعن وغيره من الاعتداءات التي نفذها متشددون يتصرفون من تلقاء أنفسهم.

وتوقعت أن تصبح تفجيرات السيارات الملغومة وعمليات الخطف الشائعة في سوريا من الأساليب المتبعة في أوروبا، لكن شبكات الكهرباء ومحطات الطاقة النووية لا تعد أهدافا رئيسية.

وأفاد التقرير أن الاتحاد الأوروبي -بكامل أعضائه البالغين 28 دولة- في خطر، لأن كل حكوماته تؤيد التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة في سوريا.

وحذر من أن عناصر تنظيم الدولة قد تندسّ بين مجتمعات اللاجئين السوريين في أوروبا، لتأجيج نيران العداء للمهاجرين التي هزت حكومات أوروبية عديدة.

وقال جيل دو كيرشوف منسق مكافحة الإرهاب في الاتحاد الأوروبي: 'يجب أن نكون يقظين... فالتهديد الذي يشكله ما يطلق عليه تنظيم الدولة الإسلامية والمقاتلون الأجانب العائدون، سوف يستمر على الأرجح في السنوات المقبلة'. © متوفر بواسطة Al Jazeera Media Network يوروبول تحذر من هجمات لتنظيم الدولة بأوروبا

وكانت يوروبول أعلنت الخميس أن إدارات الشرطة في 28 دولة عبر العالم فككت شبكة ضخمة للجريمة عبر الإنترنت نشطت في أكثر من 180 دولة، وألحقت أضرارا بنصف مليون حاسوب، وتسببت في خسائر قدرت بمئات ملايين اليوروات.

وقامت الشبكة الإجرامية التي أطلق عليها اسم 'أفالانش' بهجمات إلكترونية 'بمساعدة برمجيات خبيثة'، كما عملت على تجنيد وسائط مكلفة بتبييض أموال لحساب منظمات إجرامية، حسبما أفادت يوروبول في بيان.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى شاهد أهم الأحداث العالمية بعام 2016 في دقائق