أخبار عاجلة
قطع المياه عن 20 منطقة بمدينة نصر.. السبت -
هيئة الاتصالات تطلق حملة "إنترنت آمن" -
إحباط تهريب 37 ألف كيس من مادة التنباك -
طقس المملكة اليوم الخميس -
«التكامل» يمنح العلامة الخضراء لمطار الطائف -
تأجيل محاكمة قاضي الحشيش لجلسة 5 فبراير -
أمير عسير: مركز للقلب في أبها بـ190 مليونا -

الصحف الروسية ترحب بفوز «صديق لموسكو» بالدورة الأولى لانتخابات اليمين الفرنسي

الصحف الروسية ترحب بفوز «صديق لموسكو» بالدورة الأولى لانتخابات اليمين الفرنسي
الصحف الروسية ترحب بفوز «صديق لموسكو» بالدورة الأولى لانتخابات اليمين الفرنسي

أكدت الصحف الروسية، اليوم الثلاثاء، أنها ترى في فرنسوا فيون الذي فاز في الدورة الأولى لانتخابات اليمين الفرنسي التمهيدية لاختيار مرشح للرئاسة، صفات «صديق لموسكو» يمكنه إصلاح العلاقات بين البلدين.

ووصفت صحيفة الأعمال «فيدوموستي» رئيس الوزراء الأسبق، بأنه "مرشح قريب من روسيا" للانتخابات الرئاسية، لديه برنامج للسياسة الخارجية "أكثر توازنا" من خصمه آلان جوبيه الذي وصفته بأنه "مدافع عن الحلف الأطلسي بشروط".

من جهتها، تحدثت شبكة التلفزيون «روسيا 24» عن "زلزال سياسي جديد" بعد فوز الجمهوري دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية الأمريكية.

وأشارت في الوقت نفسه إلى أن فيون "المتساهل حيال روسيا" تحدث مع الرئيس فلاديمير بوتين عندما كان رئيسا للحكومة "مرتين أو ثلاث مرات سنويا، ويعرفه جيدا ويتحدث اليه كشخص قريب".

أما الصحيفة الإلكترونية «غازيتا.رو» فقد رأت في فيون "نسحة فرنسية من دونالد ترامب"، مشيرة إلى أن فوزه في الانتخابات الرئاسية في فرنسا "سيناسب موسكو تماما".

إلا أن الصحيفة أشارت إلى أن نيكولا ساركوزي كان يعتبر "المرشح العملي للكرملين" بعدما صرح علنا أنه سيعيد العلاقات الجيدة مع موسكو إذا انتخب رئيسا.

وذكرت الصحيفة بأن "روسيا لا تضع للانتخابات المقبلة كل رهاناتها في سلة واحدة وتجري بذكاء اتصالات مع المنافسة الرئيسية للجمهوريين مارين لوبن" التي تعتبر قريبة من موسكو أيضًا.

وأشادت مجلة «إكسبرت» بأداء "الصديق فرنسوا"، مشيرة إلى "تيار مفيد جدا لروسيا يتشكل حاليا" ويتمثل بظهور جيل من القادة أكثر "تساهلا" حيال موسكو وقادرين على "إحداث خرق في الموقف المشترك للغرب" حيال روسيا.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الخارجية السورية: سنقطع يد أردوغان