أخبار عاجلة
«صالح جمعة» يؤدى تدريبات منفردة -
ليام باينى أب للمرة الأولى -
تعرف على أسعار الذهب اليوم الأحد -

استطلاع: 75% من الفرنسيين يرغبون فى انسحاب فيون من سباق الرئاسة

استطلاع: 75% من الفرنسيين يرغبون فى انسحاب فيون من سباق الرئاسة
استطلاع: 75% من الفرنسيين يرغبون فى انسحاب فيون من سباق الرئاسة

أظهر استطلاع للرأى، اليوم، أن 75% من الناخبين الفرنسيين يرغبون فى إعلان المرشح الرئاسى اليمينى، فرانسوا فيون، الانسحاب من الانتخابات المقرر انطلاقها فى الـ 23 من الشهر المقبل، وذلك على إثر اتهامات بالفساد تلاحقه.

وأفادت نتائج الاستطلاع الذى أجرته إذاعة «فرانس إنفو» عبر الإنترنت، وشمل أكثر من 1006 أشخاص، أن 9 ناخبين من أصل 10 يعتقدون أن فيون ليس صادقا، وأن 75% من الناخبين يرون أن تبريراته ليست مقنعة وأنه متورط فعليا فى قضايا الفساد وعليه الانسحاب من السباق الرئاسى.


ويظهر الاستطلاع، حسب وكالة رويترز، مدى الضرر الذى تعرضت له صورة فيون لدى الناخبين، بعد سلسلة من الفضائح المالية التى تعرض لها أخيرا.


فى غضون ذلك، أفاد مصدر قضائى فرنسى، بأن التحقيق الحالى مع فيون، فى قضية احتمال استفادة زوجته واثنين من أولاده من وظائف وهمية، تم توسيعه ليشمل بدلا فاخرة تلقاها كهدايا.


وقال المصدر طالبا عدم نشر اسمه، لوكالة الصحافة الفرنسية: إن «النيابة العامة المالية وسعت تحقيق قضاة الاستنطاق ليشمل شبهات باستغلال نفوذ».


وكانت صحيفة «لو جورنال دو ديمانش» الفرنسية، أكدت مطلع الأسبوع الماضى، أن أحد الأثرياء سدد ثمن بدلتين فاخرتين اشتراهما فيون من مصمم أزياء باريسى معروف وبلغ سعرهما 13 ألف يورو. الأمر الذى لم ينكره فيون، مؤكدا أن تلك الهدية من صديق له ولا علاقة لها بالسياسة.


ويسيطر حاليا كل من المرشحة اليمينية المتطرفة، مارين لوبان، والمرشح المستقل، إيمانويل ماكرون، على استطلاعات الرأى فى الجولة الأولى من الانتخابات التى ستجرى يوم 23 أبريل المقبل.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق رئيس «كردستان العراق»: وجود قوات غير قانونية في سنجار يعيق إعادة الإعمار
التالى ميركل: لن أتبادل الاستفزازات مع أردوغان