أخبار عاجلة
"الصحة" تدمج إدارات الموارد البشرية -

المفوضية الأوروبية تتبنى إجراءات جديدة لمكافحة تمويل "الإرهاب"

المفوضية الأوروبية تتبنى إجراءات جديدة لمكافحة تمويل "الإرهاب"
المفوضية الأوروبية تتبنى إجراءات جديدة لمكافحة تمويل "الإرهاب"

تبنت المفوضية الأوروبية اليوم الأربعاء حزمة إجراءات جديدة من أجل تعزيز قدرة الاتحاد الأوروبي على مكافحة تمويل الإرهاب والجريمة المنظمة.
وذكرت المفوضية في بيان صحفي ان حزمة مقترحات القواعد الجديدة ستكمل وتعزز الإطار القانوني للاتحاد الأوروبي في مجالات مكافحة غسل الأموال والتدفقات النقدية غير الشرعية وتجميد الأصول ومصادرتها.
وأضاف البيان ان المقترحات تعزز قيود الأموال بشأن الأشخاص الذين يدخلون الاتحاد الأوروبي او يخرجون منه ويكون بحوزتهم 10 آلاف يورو أو أكثر كما تتيح للسلطات اتخاذ تحرك في حال كانت الأموال اقل من ذلك اذا كانت تشتبه في وجود نشاط اجرامي محتمل.
وأشار الى ان القواعد الجديدة تعزز عمليات المراقبة الجمركية للأموال المرسلة في طرود بريدية أو شحنات والسلع الثمينة مثل الذهب كما تدعو كذلك الى تجميد أو مصادرة الأصول المالية للإرهابيين لمنعهم من استخدام أموالهم في ارتكاب مزيد من الهجمات.
وقال النائب الأول لرئيس المفوضية الأوروبية فرانز تيمرمانز في تصريح صحفي اننا نعزز من خلال مقترحات اليوم وسائلنا القانونية لتفكيك الموارد المالية للمجرمين والإرهابيين وقطعها .
واضاف تيمرمانز انه علينا ضمان ان يكون لدينا الوسائل المناسبة لاكتشاف التدفقات المالية المشبوهة وتعقبها ودعم التعاون الأفضل بين سلطات انفاذ القانون حتى يمكننا حماية أمن المواطنين الأوروبيين بصورة أفضل .

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى شاهد أهم الأحداث العالمية بعام 2016 في دقائق