أخبار عاجلة
هجوم انتحاري يخلف مقتل شرطي غرب الموصل -
أسعار الذهب اليوم الأحد 28-5-2017 -
أسعار طوب البناء اليوم الأحد 28-5-2017 -

نيويورك تايمز: نتائج انتخابات هولندا لا تعنى هزيمة اليمين المتطرف بأوروبا

نيويورك تايمز: نتائج انتخابات هولندا لا تعنى هزيمة اليمين المتطرف بأوروبا
نيويورك تايمز: نتائج انتخابات هولندا لا تعنى هزيمة اليمين المتطرف بأوروبا

قالت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، إنه على الرغم من أن نتائج انتخابات هولندا مشجعة، إلا أن تهديد اليمين المتطرف فى أوروبا لا يزال مستمراً.

 

وفى افتتاحيتها، ذهبت الصحيفة إلى القول بأن الهولنديين، وخلافا للمخاوف بأن كون بلادهم هى الورقة القادمة فى لعبة الدومينو الشعبوى عقب تصويت البريطانيين بخروج بلادهم من الاتحاد الأوروبى وانتخاب ترامب فى الولايات المتحدة، خرجوا بأعداد قياسية، الأربعاء، لرفض البرنامج المعادى للمسلمين لفيلدرز.

 

وكان ينظر إلى انتخابات هولندا على أنها مؤشر محتمل للانتخابات فى فرنسا وألمانيا، حيث اكتسبت الأحزاب الشعبوية اليمينية أرضاً، لكن يظل من السابق لأوانه الافتراض بأن نتائج الانتخابات الهولندية تشير إلى هزيمة للشعبوية اليمينية فى أوروبا.

 

وعلى الرغم من التعقيدات المرتبطة بتشكيل الحكومة فى هولندا، إلا أن فكرة أن الأمور تتجه نحو تشكيل حكومة موالية لأوروبا قد أبهجت القادة الأوروبيين، لكن يظل من الخطأ الاعتقاد بأن الانتخابات الهولندية ستترجم إلى هزيمة مارين لوبان وحزب الجبهة القومية اليمينى فى فرنسا.

 

وعلى الرغم من هزيمته، فإن حزب الحرية الذى يقوده فيلدرز حل بالمركز الثانى بفوز بـ20 مقعدا، ويظل شخصية يمينية قوية، وكتب على تويتر موجهاً حديثه لرئيس الوزراء، "روتى لم ير أخرى بعد"، وكذلك فإن هزيمة مارى لوبان لا تعنى نهاية حركتها.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى إستقالة رئيس تحرير صحيفة إسرائيلية شهيرة بعد خلافات حادة مع نتانياهو