أخبار عاجلة

مقتل 3 جنود باكستانيين فى هجومين منفصلين فى البلاد

مقتل 3 جنود باكستانيين فى هجومين منفصلين فى البلاد
مقتل 3 جنود باكستانيين فى هجومين منفصلين فى البلاد

مقتل 3 جنود باكستانيين فى هجومين منفصلين فى البلاد لقى 3 جنود باكستانيين مصرعهم فى هجومين منفصلين، أحدهما استهدف مركز تدريب تابعا لقوات حرس الحدود فى شمال غرب البلاد، فيما وقع هجوم آخر على الحدود فى منطقة خيبر القبلية بباكستان.

وقال قائد قوات حرس الحدود لياقت على خان ـ حسبما نقلت شبكة (إيه بى سى نيوز) الأمريكية اليوم الجمعة  أن انتحاريين اثنين كانا يرتديان أحزمة ناسفة قد تسللا إلى مركز تدريب يقع بالقرب من بلدة تشارسادا شمال غربى باكستان، والذى كان يتواجد به أكثر من 70جنديا لإحداث أكبر عدد من الإصابات.
وأشار إلى أن الجنود قاموا بإطلاق النار على الانتحاريين؛ ما أدى إلى تفجير الأحزمة الناسفة ومقتل جندى وإصابة اثنين آخرين جراء الانفجار.
ولم تعلن أى جهة مسئوليتها عن الهجوم.
من جهة أخرى، أشار الجيش الباكستانى ـ فى بيان ـ إلى أن هجوما استهدف مساء أمس منطقة خيبر القبلية، ما أسفر عن مقتل جنديين و6 من المسلحين.
فيما أعلن أسد منصور المتحدث باسم جماعة "الأحرار" المنشقة عن طالبان باكستان، المسئولية عن هذا الهجوم، مشيرا إلى أن مقاتلى الجماعة استهدفوا موقعا للجيش ومحذرا من شن هجمات أخرى مماثلة.
يشار إلى أن مسلحين باكستانيين شنوا العديد من الهجمات فى البلاد خلال العقد الماضى، أدت إلى مقتل آلاف الأشخاص من بينهم عناصر من الشرطة وقوات شبه عسكرية.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مصرع 13 عسكريا تركيا فى حادث تحطم مروحيتهم جنوب شرقى البلاد