أخبار عاجلة
القائم يحرم الزمالك من هدف أمام أسوان -
عودة البث المباشر لمباراة أسوان والزمالك -
"جلال" يعلن قائمة المقاصة استعداداً للإنتاج -
ملخص مباراة الاتحاد وإنبي -
ميدو يقترح حلا لأزمة التحكيم في مصر -

نادي الأسير الفلسطيني :350 طفلًا فلسطينيًا يقبعون في سجون الاحتلال

نادي الأسير الفلسطيني :350 طفلًا فلسطينيًا يقبعون في سجون الاحتلال
نادي الأسير الفلسطيني :350 طفلًا فلسطينيًا يقبعون في سجون الاحتلال
طالب نادي الأسير الفلسطيني، اليوم السبت، المؤسسات الدولية والحقوقية بحماية الأطفال الفلسطينيين من الاحتلال الإسرائيلي الذي يعتقل في سجونه 350 طفلا بين محكومين وموقوفين.

وقال نادي الأسير - في بيان بمناسبة (اليوم العالمي للطفل) أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) - نطالب المنظمات والمؤسسات الحقوقية الدولية، وعلى رأسها منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) ببذل جهود أكبر لحماية الأطفال الفلسطينيين.

وأكد أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 350 طفلًا فلسطينيًا تقل أعمارهم عن 18 عاما بينهم 12 من الفتيات القصر في سجونها بين محكومين وموقوفين.

وأشار النادي إلى أنه وثق أكثر من 2000 حالة اعتقال للأطفال منذ أواخر عام 2015 تركزت معظمها في مدينة القدس المحتلة.

وأوضح أن هذا العام شهد ازدياد عمليات الاعتقال المنظمة وإقرار عدد من القوانين العنصرية أو مشاريع القوانين وإصدار أحكام مرتفعة عدة وغرامات مالية باهظة بحق عدد من الأطفال الأسرى.

وأضاف أن إسرائيل قامت بانتهاكات تصنف كجرائم حرب، من بينها إطلاق الرصاص الحي بشكل مباشر ومتعمد على الاطفال ونقلهم إلى مراكز التحقيق والتوقيف وإبقاؤهم دون طعام أو شراب واستخدام الضرب المبرح وتوجيه الشتائم والألفاظ البذيئة بحقهم وتهديدهم وترهيبهم وانتزاع الاعترافات منهم تحت الضغط والتهديد.

وكانت إسرائيل أصدرت - مؤخرًا - حكما بسجن الطفل احمد مناصرة (14 عاما) مدة 12 عاما وفرضت عليه غرامات مالية مرتفعة.

ويحتفي العالم في 20 نوفمبر من كل عام بذكرى اليوم العالمي للطفل وكانت الجمعية العامة للأمم المتحدة اعتمدت في اليوم نفسه من عام 1959 (إعلان حقوق الطفل) كما اعتمدت (اتفاقية حقوق الطفل) في اليوم ذاته من عام 1989 .

وتحدد الاتفاقية - المعاهدة الدولية التي صدق عليها كأحد اتفاقيات حقوق الإنسان- عددًا من حقوق الطفل، ومنها حقوق الحياة والصحة والتعليم واللعب، وكذلك الحق في حياة أسرية، والحماية من العنف، وعدم التمييز، والاستماع لآرائهم.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الخارجية السورية: سنقطع يد أردوغان