أخبار عاجلة
القائم يحرم الزمالك من هدف أمام أسوان -
عودة البث المباشر لمباراة أسوان والزمالك -
"جلال" يعلن قائمة المقاصة استعداداً للإنتاج -
ملخص مباراة الاتحاد وإنبي -
ميدو يقترح حلا لأزمة التحكيم في مصر -

روسيا تنشر صواريخ جديدة في بحر البلطيق متحدية الناتو.. وأمريكا تعلق

روسيا تنشر صواريخ جديدة في بحر البلطيق متحدية الناتو.. وأمريكا تعلق
روسيا تنشر صواريخ جديدة في بحر البلطيق متحدية الناتو.. وأمريكا تعلق
ذكرت وكالة أنباء إنترفاكس الروسية أن الجيش نشر صواريخ حديثة مضادة للسفن في إقليم بأقصى غرب روسيا يطل على بحر البلطيق، في خطوة تأتي وسط توترات مع الغرب.

أضافت الوكالة أن الجيش قام بتشغيل منصات إطلاق صواريخ باستيون في مدينة كالينينجراد الحدودية مع بولندا وليتوانيا، عضوي حلف شمال الأطلنطي الناتو، وقامت تلك الصواريخ بأولى مهامها في سوريا في وقت سابق من الشهر.

وكانت وزارة الدفاع الروسية قد قالت يوم السبت الماضي إن أسطول بحر البلطيق يعيد تسليح ذاته بمنصات صواريخ جديدة، ولم تورد تفاصيل.

من جهة أخرى، صرح فيكتور أوزيروف رئيس لجنة شؤون الدفاع بالغرفة الأعلى بالبرلمان الروسي لوكالة أنباء "ريا نوفوستي" امس أن روسيا ستنشر صواريخ إسكندر وصواريخ إس- 400 الجوية الدفاعية في كالينينجراد ردا على خطط الولايات المتحدة نشر صواريخ دفاعية.

في السياق، ذكرت وزارة الخارجية الأمريكية أن إقدام روسيا على نشر صواريخ إسكندر و إس-400 في أراضيها في منطقة كالينينجراد يشكل خطرا على أوروبا.

وافادت وسائل اعلامية اليوم الثلاثاء بأن المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية جون كيربي قال إن نشر منظومات صواريخ إسكندر و إس-400 في مقاطعة كالينينجراد في غرب روسيا يمثل تهديدا على أمن أوروبا

وكان حلف شمال الأطلنطى الناتو قد عبر مرارا عن قلقه من نصب صواريخ إسكندر في مقاطعة كالينينجراد وهي منطقة روسية تتاخم بلداناً أعضاء في الناتو .

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الخارجية السورية: سنقطع يد أردوغان