أخبار عاجلة
بالصور: حياة الممثل الراحل سير روجر مور -
وفاة المطرب شهاب حسني عن عمر ناهز 53 عاما -

اعلام: شركة صينية تعفي اسرة صهر ترامب من دفع 200 مليون دولار

اعلام: شركة صينية تعفي اسرة صهر ترامب من دفع 200 مليون دولار
اعلام: شركة صينية تعفي اسرة صهر ترامب من دفع 200 مليون دولار
© متوفر بواسطة AFP جاريد كوشنر صهر الرئيس الاميركي دونالد ترامب ومستشاره

كشفت وكالة بلومبرغ الاثنين ان شركة تأمين صينية تتمتع بعلاقات سياسية واسعة اعفت مؤسسة اسرة جاريد كوشنر صهر دونالد ترامب من دفع 200 مليون دولار من اصل قرض تبلغ قيمته 250 مليون دولار في اطار صفقة عقارية بين الطرفين.

وتابعت الوكالة الاخبارية ان مجموعة "كوشنر كومبانيز" ستحصل أيضا على نحو 400 مليون دولار من مجموعة "أنبانغ للتأمين" لقاء بيع ناطحة سحاب على الجادة الخامسة الفاخرة في مانهاتن بقلب نيويورك.

وتعتبر هذه الصفقة التي تقارب قيمتها الاجمالية اربعة مليارات دولار "متساهلة بشكل غير معتاد" لصالح مجموعة كوشنر، حسب الوكالة نفسها.

وبموجب الصفقة مع أنبانغ التي تقيم "علاقات غامضة مع السلطاة الصينية"، بحسب بلومبرغ وتطرح بالتالي "اسئلة متعلقة بالامن القومي"، فقد تم تحديد قيمة المبنى المؤلف من 41 طابقا ب2,85 مليارات دولار مما يجعله الاغلى في مانهاتن.

وفي التفاصيل ان الاتفاق المبرم مع أنبانغ يشمل دفع مبلغ 400 مليون دولار نقدا في اطار مساهمة في شراكة جديدة، واعادة تمويل قروض عقارية قيمتها الاجمالية 1,14 مليار دولار وفقا لوثائق حصلت عليها بلومبرغ.

وتنص الصفقة أيضا على خفض قيمة قرض سابق حصلت عليه مجموعة كوشنر التي يملكها زوج ايفانكا ترامب في العام 2011 الى الخمس بحيث انتقل من 250 الى 50 مليون دولار.

وكان تم الحصول اصلا على القرض من مصرف باركليز بقيمة 115 مليون دولار ثم اعيد بيعه لمستثمرين قبل ان تتم اعادة تقييمه ب250 مليون دولار.

وكان متحدث باسم المؤسسة جيمس يولز اكد ان لا شيء في هذه المعلومات يوحي بوجود اي تضارب في المصالح بالنسبة الى كوشنير.

لكن شركة أنبانغ للتأمين ليست اي شريك، فقد تم تأسيسها في 2004 وهي من عمالقة القطاع المالي وتزيد قيمة اصولها عن 250 مليار دولار لكن انشطتها غير شفافة وهي معروفة بصلاتها الوثيقة بكبار المسؤولين في النظام الشيوعي.

وبحسب معلومات صحافية اقتصادية صينية فان رئيسها ومديرها التنفيذي تزوج من حفيدة للزعيم السابق دينغ تشياو بينغ.

وهذه المجموعة التي كانت اصلا شركة اقليمية متخصصة في تأمين السيارات والعقارات وسعت انشطتها الى قطاع المصارف ثم الفنادق الكبرى العالمية.

وكانت الشركة الصينية عرضت العام الماضي شراء مجموعة "ستاروود هوتيلز اند ريزورتس" الاميركية معربة عن استعدادها لدفع 14 مليار دولار لتحقيق ذلك ثم تراجعت بعد دخول مجموعة "ماريوت" في السباق.

ولم تكن ستاروود هدفها الوحيد في الولايات المتحدة فقد اشترت شبكة "ستراتيجيك هوتيلز اند ريزورتس" الفخمة بقيمة 6,5 مليار دولار من صندوق بلاكستون.

وكان اسمها اشتهر عبر الاطلسي في 2015 بشرائها فندق "والدورف استوريا" الفخم في نيويورك بقيمة 1,9 مليار دولار.

من وراء هذا العملاق المالي؟. من الصعب المعرفة لان بنية المجموعة تبقى غامضة لانها لا تكشف اسماء اصحاب الاسهم الحاليين ولا تطرح اسهمها في البورصة.

بحسب وسائل الاعلام الصينية فان حوالى ثلاثين مؤسسة خاصة وعامة تملك اسهما في أنبانغ بينها شركات تسيطر عليها ابنة الجنرال وزير الخارجية السابق شن يي كما كشفت العام الماضي اسبوعية "نانفانغ زومو". ونفى شن ذلك.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى إستقالة رئيس تحرير صحيفة إسرائيلية شهيرة بعد خلافات حادة مع نتانياهو