أخبار عاجلة
المغرب: خروج مظاهرة جديدة السبت في جرادة -
قصف تركي عنيف على عفرين شمالي سوريا -
نزال مثير بين بومة وثعلب في كندا -

قديروف: عثرنا على 15 مواطنا روسيا في مناطق النزاع بسوريا بينهم 11 طفلا

قديروف: عثرنا على 15 مواطنا روسيا في مناطق النزاع بسوريا بينهم 11 طفلا
قديروف: عثرنا على 15 مواطنا روسيا في مناطق النزاع بسوريا بينهم 11 طفلا

كشف رئيس الشيشان، رمضان قديروف، أن ممثله في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، زياد سبسبي، عثر على 15 مواطنا روسيا، بينهم11 من الأطفال في المناطق الساخنة بسوريا.

وقال "إن ممثلي هناك، نقل هؤلاء على متن طائرات عسكرية تابعة للقوات الجوية الروسية إلى الأراضي التي تسيطر عليها السلطات السورية"، حسبما كتب قديروف في حسابه على موقع إنستغرام.

ووفقا له، من بين هؤلاء الأشخاص، واحدة من مواليد الشيشان، وثلاثة مواطنين من داغستان مع أطفالهم، أكبرهم في العاشرة من عمره وأصغرهم عمره ثلاثة أشهر فقط.

وشكر رئيس الشيشان وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، ورئيس الأركان الروسية العامة، فاليري غيراسيموف، وكذلك ممثله زياد سبسبي لما قدموه من دعم في هذا الشأن.

وكان قديروف قد وضع، في أوائل أغسطس/آب الماضي، في حسابه على موقع إنستغرام مشاهد فيديو، صوّرها صحفيون من شبكة RT الروسية داخل دار للأيتام في بغداد، يظهر فيها أطفال روس، انضم آباؤهم إلى جماعة "الدولة الإسلامية" الإرهابية، واقتادوهم معهم إلى خارج البلاد، ثم تركوهم بعد تحرير الموصل لمصيرهم، وأعرب عن أمله في أن يتعرف أقارب هؤلاء الأطفال عليهم وأن يكتبوا له على عنوان خاص.

وفي غضون الشهرين الماضيين، نقلت عدة رحلات جوية إنسانية، من العراق إلى العاصمة الشيشانية غروزني، أربع نساء و 16 طفلا من الشيشان وداغستان ونيجنفارتوفسك، وتفير وكازاخستان تمّ إنقاذهم من مناطق الحرب الساخنة.

وتضم قاعدة بيانات مفوضة حقوق الأطفال، آنّا كوزنتسوفا، معلومات حول 445 طفلا من روسيا، متواجدين في مناطق العمليات العسكرية في العراق وسوريا، ثلثهم تقريبا بأعمار تقل عن ثلاث سنوات.

المصدر: نوفوستي

سعيد طانيوس

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى إيران: السلطات تحجب مواقع للتواصل الاجتماعي وتعتقل 200 شخص إثر احتجاجات بطهران