أخبار عاجلة
صدمة في روما من توالي فشل ايجاد بديل لصلاح -
الثقافة: معرض الكتاب يقام في موعده -
جبهة إنقاذ جديدة ضد النظام (تقرير) -
النواب يجمعون توقيعات لتعديل قانون الإيجار -
القبض على نجل الرئيس المعزول "محمد مرسي" -

حماية دونالد ترامب تكلف مدينة نيويورك مليون دولار يوميا

حماية دونالد ترامب تكلف مدينة نيويورك مليون دولار يوميا
حماية دونالد ترامب تكلف مدينة نيويورك مليون دولار يوميا

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- حماية الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب وعائلته تكلف مدينة نيويورك أكثر من مليون دولار في اليوم، وفقا لثلاثة مسؤولين في المدينة.

ولن تنخفض تلك التكاليف بالضرورة بشكل كبير بمجرد انتقاله إلى البيت الأبيض. وذلك لأن زوجته ميلانيا ترامب وابنهما بارون، البالغ من العمر 10 سنوات، يتوقعان البقاء في منزلهما في برج ترامب في وسط مانهاتن، على الأقل حتى نهاية العام الدراسي. وأشار ترامب إلى إنه يخطط للعودة إلى منزله بانتظام.

وقال جون ميلر، نائب مفوض شرطة نيويورك للاستخبارات ومكافحة الإرهاب، على قناة "WCBS"، الاثنين، أن ما يزيد المبلغ هو تكلفة تخصيص عناصر من الشرطة لحماية أبناء ترامب البالغين وأحفاده، الذين يتمتعون أيضاً بحماية جهاز الخدمة السرية. جميع أفراد أسرة ترامب يعيشون في المدينة، ويحق لهم جميعاً الحصول على حماية جهاز الخدمة السرية.

ومن جانبه، قال رئيس بلدية نيويورك، بيل دي بلاسيو، في مؤتمر صحفي، الجمعة: "الأهمية الأولى هي للسلامة والأمن. ندين بذلك للرئيس المنتخب وعائلته وفريقه." لكنه أضاف أن المدينة بحاجة إلى مساعدة مع تلك التكاليف، وخاصة لتغطية العمل الإضافي للشرطة.

شاهد.. احتجاجات حاشدة تملأ شوارع أمريكا اعتراضا على انتخاب ترامب: "ليس رئيسي!"

وتابع بلاسيو: "إنها مهمة كبيرة حقاً، وستستهلك موارد كبيرة. سنبدأ محادثات مع الحكومة الفيدرالية حول تسديد بعض التكاليف التي تتكبدها إدارة شرطة نيويورك."

وفي حين تقع المسؤولية الرئيسية لحماية الرئيس، أو الرئيس المنتخب، على عاتق جهاز الخدمة السرية، إلا أن وكالات إنفاذ القانون المحلية تُكلف بمساعدتهم، وخاصة في السيطرة على تحركات الجمهور العام.

ويجب أن يحظى كل رئيس بحماية وكالات إنفاذ القانون المحلية عندما يعود إلى منزله خلال ولايته. ولكن حماية ترامب في مدينة نيويورك هي مكلفة بشكل خاص، نظرا لأنه يعيش في الحي الأكثر اكتظاظاً بالسكان في أكبر مدينة في الدولة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الخارجية السورية: سنقطع يد أردوغان