أخبار عاجلة
«كوبر» يحذر مدافعي منتخب مصر من «عرضيات» مالي -
سموحة يقيد 25 لاعبًا بالقائمة الإفريقية -
حسن شحاتة مديرًا فنيًا لبتروجيت -
السيطرة على حريق هائل بمخزن زيوت بقليوب -
مصرع شخص وإصابة 2 في حادث تصادم بأسيوط -
وزير الأوقاف ينعي شهداء كمين النقب -
محافظ أسوان: صرف معاشات ومساعدات لـ16 شخصًا -
الأزهر يدين الهجوم الإرهابي على كمين «النقب» -
اليوم.. الحكم في طعن "جنينة" على عزله من منصبه -

مجلس الأمن يتبنى قرارًا يدعو الدول لمكافحة وتجريم الاتجار بالبشر

مجلس الأمن يتبنى قرارًا يدعو الدول لمكافحة وتجريم الاتجار بالبشر
مجلس الأمن يتبنى قرارًا يدعو الدول لمكافحة وتجريم الاتجار بالبشر

تبنى مجلس الأمن الدولي بالإجماع، اليوم الثلاثاء، قرارا يدين بأشد العبارات جميع حالات الإتجار بالبشر بما في ذلك ما يقع منها في المناطق المتضررة من النزاعات المسلحة.
ودعا القرار الدول الأعضاء بالأمم المتحدة إلى اتخاذ إجراءات حاسمة وفورية لمنع الإتجار بالبشر وتجريمه والتحقيق في حالاته ومقاضاة مرتكبيه وكفالة مساءلة الضالعين فيه .
وطالب قرار مجلس الأمن الدول الأعضاء بالمنظمة الدولية بأن تنظر على سبيل الأولوية في التصديق على اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الجريمة المنظمة العابرة للحدود الوطنية وبروتوكولها الخاص بمنع وقمع ومعاقبة الإتجار بالبشر وبخاصة النساء والأطفال .
وشدد قرار المجلس الذي صاغته إسبانيا على أهمية أن تعمل الدول الأعضاء على آليات قوية للتعرف على الضحايا الفعليين والمحتملين وأن تتيح لهم فرص الحصول على الحماية والمساعدة دون إبطاء، لاسيما عندما يكون الضحايا من اللاجئين والمشردين داخليا .
وأشار قرار مجلس الأمن إلى أهمية قيام الدول الأعضاء بالأمم المتحدة بتعزيز التدابير القانونية والتنظيمية من أجل تيسير تبادل المعلومات محليا ودوليا بين أجهزة إنفاذ القانون والكيانات التنظيمية والقطاع الخاص بهدف التعرف على الأنشطة المالية المشبوهة المتعلقة بالإتجار بالبشر .
وأدان قرار مجلس الأمن أيضا جميع أعمال الإتجار بالبشر ولاسيما بيع الأشخاص أو المتاجرة بهم التي يقوم بها تنظيم داعش، بمن فيهم الإيزيديون وسواهم ممن ينتمون إلى الأقليات الدينية والعرقية وكذلك عمليات الإتجار بالبشر التي تقوم بها جماعة بوكو حرام وحركة الشباب وجيش الرب للمقاومة وغيرها من الجماعات المسلحة الإرهابية .

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى شاهد أهم الأحداث العالمية بعام 2016 في دقائق