أخبار عاجلة
الحكم في طعون متهمي "مذبحة استاد بورسعيد" اليوم -
10 أساتذة يتقدمون لشغل منصب عميد تربية حلوان -
ميسي يصل القاهرة غدا للترويج للسياحة العلاجية -

إطلاق سراح المشتبه به في هجوم برلين بسبب نقص الأدلة

إطلاق سراح المشتبه به في هجوم برلين بسبب نقص الأدلة
إطلاق سراح المشتبه به في هجوم برلين بسبب نقص الأدلة

أعلن المدعي العام الألماني إطلاق سراح المشتبه به في هجوم برلين بسبب نقص الأدلة.

وفي وقت سابق من اليوم الثلاثاء، أعلنت الشرطة الألمانية أنها غير متأكدة من أن طالب اللجوء المعتقل هو سائق الشاحنة المسؤولة عن الهجوم الدامي في سوق ميلادي مزدحم في العاصمة برلين، وأن المنفذ الحقيقي للهجوم قد يكون طليقا ومسلحا، ممثلا خطرا على المواطنين.

والمشتبه به من أصل باكستاني والذي يدعى ، 23 عاما، وصل إلى ألمانيا في نهاية عام 2015 عن طريق البلقان، وحسبما أكد للصحافة وزير الداخلية توماس دي ميزيير ”تسجل في برلين في فبراير كطالب لجوء".

وأضاف وزير الداخلية  “أن المتهم ينفي ارتكابه هذه الجريمة، ومازال التحقيق مستمرا”، مشيرا إلى أن تنظيم داعش لم يعلن حتى الآن مسؤوليته عن الهجوم، ودعت الشرطة المواطنين الى اليقظة، مشيرة إلى أن المهاجم قد يكون لا يزال طليقا.

وقال مصدر من شرطة برلين لصحيفة "دي فيلت" الألمانية "لدينا الشخص الخطأ، المعتدي الحقيقي لا يزال طليقا وهو مسلح ما يمكن أن يؤدي الى مزيد من الأضرار".

 وأوضحت "دي فيلت" أنه قبض على المشتبه به بعد قليل من وقوع الحادث، أمس الإثنين، في مكان سياحي في برلين، بعد أن لاحقه مسافة كيلومترين أحد الشهود الذي كان يوجه الشرطة عن طريق الهاتف، وأسفر الحادث عن سقوط 12 قتيلا وإصابة 50 آخرين، مما أثار موجة جديدة من الانتقادات الموجهة للمستشارة أنجيلا ميركل لاستقبالها مئات الآلاف من اللاجئين.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى جوتيريس يصف قرارات حظر السفر إلى الولايات المتحدة "بالإجراءات العمياء"