أخبار عاجلة
هجوم انتحاري يخلف مقتل شرطي غرب الموصل -
أسعار الذهب اليوم الأحد 28-5-2017 -
أسعار طوب البناء اليوم الأحد 28-5-2017 -

إذاعة فرنسية: 30 بلجيكيا من المنضمين لداعش يريدون العودة ويخشون السجن

إذاعة فرنسية: 30 بلجيكيا من المنضمين لداعش يريدون العودة ويخشون السجن
إذاعة فرنسية: 30 بلجيكيا من المنضمين لداعش يريدون العودة ويخشون السجن

قالت إذاعة "أر تى أل" الفرنسية ببلجيكا، أن نحو ثلاثون بلجيكيًا كانوا قد غادروا للقتال فى صفوف تنظيم داعش الإرهابى فى سوريا و العراق، يرغبون الآن العودة إلى بلادهم، وفقًا لمعلومة خاصة بـ"أر تى أل" التى تمكنت من الاطلاع على محادثة هاتفية تتعلق بهؤلاء الذين يسمون "العائدون".

وقال المراسل فى بلجيكا، " كلنا نعلم، أن هناك العديد من المواطنين البلجيكيين غادروا لزيادة صفوف تنظيم داعش الإرهابى فى سوريا والعراق طوال السنوات الماضية، وقدرت هيئة التنسيق لتحليل التهديد (OCAM) فى يونيو 2016، عدد البلجيكيين الذين لا يزالون هناك بـ 266 بلجيكيًا.

وطبقًا للمحادثة الهاتفية التى اطلعت عليها "أر تى أل "، انهم لن يتبق منهم سوى 160 بلجيكيًا فى سوريا وفى العراق، ومن بينهم ثلاثون، خاصة من النساء والأطفال، أصيبوا بخيبة أمل ويرغبون الآن فى العودة إلى بلجيكا، وبعد أن علقوا فى الرقة، المعقل السورى لتنظيم داعش، سيكون لزامًا عليهم تدبير أمرهم ليتمكنوا من الوصول إلى أوروبا وبلجيكا.

وقالت الإذاعة، "سواء كانوا تائبين أم لا، فإن "العائدين" قد يواجهون عقوبة بالسجن بتهمة المشاركة فى أنشطة جماعة إرهابية، مثل ما حدث مع شخص منهم  يوم الإثنين الماضى.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى إستقالة رئيس تحرير صحيفة إسرائيلية شهيرة بعد خلافات حادة مع نتانياهو