أخبار عاجلة
شاهد.. المجرى والبلدوزر أيام الشباب -
الزمالك يراقب شباب الفراعنة والأفارقة فى زامبيا -
مكافحة المخدرات تضبط 60 طربة حشيش و300 جرام هيروين -
"الأمن العام" تنفذ 28 ألف حكم قضائى بحق هاربين -

روسيا وإيران وتركيا يؤكدون الاستعداد لضمان اتفاق مستقبلي في سوريا

روسيا وإيران وتركيا يؤكدون الاستعداد لضمان اتفاق مستقبلي في سوريا
روسيا وإيران وتركيا يؤكدون الاستعداد لضمان اتفاق مستقبلي في سوريا

أكد وزراء خارجية روسيا وإيران وتركيا اليوم الثلاثاء استعداد الدول الثلاث لضمان الاتفاق المستقبلي بين الحكومة السورية والمعارضة.
جاء ذلك في بيان مشترك صدر عن لقاء جمع في موسكو بين وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف ونظيريه الإيراني محمد جواد ظريف والتركي مولود جاويش أوغلو بحسب وزارة الخارجية الروسية .
وذكر البيان أن إيران وروسيا وتركيا يؤكدون كليا احترامهم لسيادة الجمهورية العربية السورية واستقلالها ووحدة وسلامة أراضيها بصفتها دولة متعددة الأعراق والطوائف الدينية وديمقراطية وعلمانية .
وأكد الوزراء الثلاثة قناعة دولهم بغياب حل عسكري للنزاع السوري واعترافها بأهمية دور الأمم المتحدة في تسوية الأزمة بناء على قرار 2254 لمجلس الأمن الدولي.
كما جاء في البيان أن الوزراء يأخذون بعين الاعتبار قرارات المجموعة الدولية لدعم سوريا ويحثون جميع الدول على تعاون نزيه من أجل إزالة الحواجز أمام تطبيق الاتفاقات الواردة في هذه الوثائق .
وتابع البيان قائلا إن إيران وروسيا وتركيا ترحب بالجهود المشتركة في شرق حلب التي من شأنها أن تسمح بإجراء إجلاء طوعي للمدنيين وإخراج مسلحي المعارضة من هناك.
كما ذكر الوزراء أنهم يرحبون بإجلاء المدنيين الجزئي من الفوعة وكفريا والزبداني ومضايا، متمسكين بضرورة ضمان استمرارية هذه العملية وسلامة إنجازها الأكيد ، ومعربين عن امتنانهم للصليب الأحمر الدولي ومنظمة الصحة الدولية على مساعدتهما في إجراء عملية الإجلاء.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى جوتيريس يصف قرارات حظر السفر إلى الولايات المتحدة "بالإجراءات العمياء"