أخبار عاجلة
وفاة بيل باكستون عن عمر يناهز الـ"٦١ عامًا" -
فانيسا هادجنز تقوم ببطولة فيلم رومانسي -
سكاكا: إنقاذ طفل استنشق "دبوس" -
ميورا اول لاعب خمسيني في اليابان -

الحكومة السودانية تنسق مع ألمانيا لمكافحة الإتجار بالبشر

الحكومة السودانية تنسق مع ألمانيا لمكافحة الإتجار بالبشر
الحكومة السودانية تنسق مع ألمانيا لمكافحة الإتجار بالبشر

أ ش أ

كشفت الحكومة السودانية عن تنسيقها مع ألمانيا للحد من ظاهرة التهريب والإتجار بالبشر، مؤكدة التزام الجانب الألمانى بدعم اللاجئين وتقديم الخدمات الضرورية لهم.

وقال عادل دفع الله معتمد اللاجئين السودانى بالإنابة- فى تصريح صحفى، اليوم الثلاثاء، عقب لقائه الوفد الألمانى الذى يزور السودان حاليًا أن اللقاء بحث أوضاع اللاجئين المختلفة بالسودان وخاصة ولايات الشرق، بجانب أحوال اللاجئين الجدد والقدامى، فضلاً عن طالبى اللجوء.


وأضاف أنه تم التباحث حول تزويد الجانب الألمانى بكل الاحصائيات عن اللاجئين والمناطق التى يتم الدخول بها للسودان، مؤكدًا أن الوفد الألمانى أكد دعمه للاجئين وتمكينهم من الاعتماد على الذات، وتقديم الدعم الكافى للسلطات المحلية للحد من هذه الظاهرة.


من جانبه، أكد بشير محمد مساعد معتمد اللاجئين بولايات الشرق، هدوء واستقرار الأحوال الأمنية بمعسكرات شرق السودان، مشيرًا إلى أن تدفقات اللاجئين من دول الجوار تتم بصورة كبيرة، حيث تتراوح بين (100 إلى 200) لاجيء فى اليوم.


وأكد عدم تعرض اللاجئين للتهريب أو الإتجار خلال الفترة الماضية، موضحًا أن من يتعرضون لتلك الظاهرة لا يأتون إلى المعسكرات بالطرق الرسمية ولم يقوموا بتسجيل أسمائهم لدى مكاتب المعتمدية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى جوتيريس يصف قرارات حظر السفر إلى الولايات المتحدة "بالإجراءات العمياء"