أخبار عاجلة
دماء وطرد في ممتاز السلة -
النصر يعود مع دعم العجلان -
اعتماد آلية للحد من الشكاوى الكيدية -
انتحار معتل نفسي في جنوب الطائف -
مسنو الرياض يشاركون في تشجير صحاري جلاجل -
شرطة جدة تُسقط "قاتل طفل الكندرة" -
الإطاحة بعصابة سرقة سائقي الليموزين في مكة -
عروض هايبر وان على السلع -
تراجع احتياطي العملة الصعبة في الجزائر -
السادات تطرح 250 فدانًا للمستثمرين خلال أيام -

الجيش اليمني يسيطر على معسكر استراتيجي غرب تعز

الجيش اليمني يسيطر على معسكر استراتيجي غرب تعز
الجيش اليمني يسيطر على معسكر استراتيجي غرب تعز

تمكن الجيش اليمني - مدعوما بالمقاومة الشعبية - ، اليوم الاثنين ، من استكمال السيطرة على معسكر الدفاع الجوي غرب محافظة تعز ، جنوب العاصمة صنعاء بعد معارك عنيفة مع مليشيا الحوثي والرئيس المخلوع علي عبدالله صالح.
وقال قائد محور تعز العسكري اللواء خالد فاضل إن أفراد الجيش والمقاومة هاجموا مواقع مليشيا الحوثي وصالح في معسكر الدفاع الجوي غرب المدينة وتمكنوا، بعد معارك عنيفة، من استكمال السيطرة عليه بشكل كامل والاقتراب من مواقع المليشيات في شارع الخمسين ومحيطه .
وأضاف أن السيطرة على المعسكر ستمهد الطريق أمام الجيش لتحرير مواقع استراتيجية أخرى أبرزها جبل وعش واستكمال السيطرة على منطقة الزنوج ، شمال المدينة، وتأمين كافة المواقع المحيطة بمعسكر اللواء 35 ، مشيرا إلى أن المليشيات تكبدت خلال المعارك خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.
كما أكد أن أفراد الجيش يواصلون تقدمهم في كافة جبهات القتال وأنهم عازمون على تحرير محافظة تعز بشكل كامل من سيطرة المليشيات الانقلابية.
وفي سياق آخر، كشفت اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان عن حجم الدمار في الممتلكات العامة والخاصة في حي الجحملية ، شرق تعز بعد تحريره من سيطرة المليشيا.
وقالت اللجنة، في بيان صحفي، إن مليشيا الحوثي وصالح تسببت في تدمير 159 منزلا ومنشأة عامة وخاصة، من خلال زرعها بالألغام والمتفجرات وقصفها بمختلف أنواع الأسلحة المتوسطة والثقيلة، بالإضافة إلى تدمير أربع مدارس وخمسة مساجد وخمس مؤسسات إعلامية وخدمية وأمنية تابعة للحكومة، مشيرة إلى أن نسبة 70 فى المائة من الحي مدمرة، فيما لاتزال 30 فى المائة منه مزروعة بالألغام والمتفجرات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الخارجية السورية: سنقطع يد أردوغان