أخبار عاجلة
أبو ريدة: عودة الجمهور مستحيلة في هذه الأجواء -
لماذا اعتذرت أصالة لدريد لحام؟ -
عاصي الحلاني في إجازة بالعاصمة الفرنسية -
الخميس.. عزاء زوجة الفنان محمد صبحي -
نور فرحات: ضغوط تقسيم قانون الصحافة «عبث تشريعي» -
مصرى مهاجر يطالب بمظاهر الكريسماس في المطارات -

صحيفة أمريكية: ترامب سجل 8 شركات في السعودية خلال حملته الانتخابية

صحيفة أمريكية: ترامب سجل 8 شركات في السعودية خلال حملته الانتخابية
صحيفة أمريكية: ترامب سجل 8 شركات في السعودية خلال حملته الانتخابية

كشفت صحيفة "ذا اندبندنت" البريطانية أن شركات تابعة للرئيس الأمريكي المنتخب دونالد تدير عددا من الفنادق في المملكة العربية السعودية.

وذكرت الصحيفة أن ترامب رفض الكشف عن أرباحه أو تعيين مدير مستقل لإدارة أعماله وفقا لتقليد رئاسي يطبق في أمريكا منذ فترة طويلة من أجل مكافحة تضارب المصالح.

وأكدت الصحيفة البريطانية أن خبراء في السياسة يرون أن حكم ترامب قد يعقد صفقات تجارية خاصة في ظل رفضه تقديم أي تفاصيل عن ممتلكاته.

 وقال ريتشارد المحامي السابق في البيت الأبيض في عهد الرئيس جورج دبليو بوش :" هل سنجري محادثات مع حكومة أجنبية حول سلوكهم، أو نتفاوض على معاهدة، من أجل مصلحة أمريكا أم من أجل مصلحة ترامب".

وأضاف :"إذا ما طلبت منا دولة أن نرسل قواتنا للدفاع عنها، يصبح السؤال، هل نحن ذاهبون في حرب من  أجل مصلحتنا الوطنية أو لأن هناك كازينو لترامب هناك ".

وكشفت صحيفة "شيكاغو تربين" الأمريكية أن ترامب بدأ في أغسطس عام 2015، خلال حملته الانتخابات الرئاسية في تسجيل 8 شركات تعمل بالسعودية منها  "THC Jeddah Hotel Advisor"، و"DT Jeddah Technical .Services Advisor ".

وأوضحت الصحيفة أن ترامب له برجين باسم "أبراج ترامب" في مدينة إسطنبول التركية، مضيفة أن وجود استثمارات للرئيس الأمريكي في تركيا يجعله صديقل وحليفا لرئيس التركي رجب أردوغان.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الخارجية السورية: سنقطع يد أردوغان