أخبار عاجلة
تجديد حبس سائق توك توك صدم ضابطا بحلوان -
سائق يدهس طفلا في حلوان -
إخلاء سبيل 4 متهمين في تفجيرات الكنائس -
نائب يداعب المصيلحي: أنت وزير بطعم الفاكهة -

واشنطن بوست: خطة ترامب للميزانية تخفض مخصصات العلوم والفنون والفقراء

واشنطن بوست: خطة ترامب للميزانية تخفض مخصصات العلوم والفنون والفقراء
واشنطن بوست: خطة ترامب للميزانية تخفض مخصصات العلوم والفنون والفقراء

قالت صحيفة "واشنطن بوست" إن الرئيس ترامب سيكشف اليوم الخميس عن خطة الميزانية التى تدعو إلى خفض حاد فى الإنفاق العسكرى وإنهاء عشرات البرامج الفيدرالية الموجودة منذ فترة طويلة والتى تساعد الفقراء وتمول البحث العلمى وتساعد حلفاء أمريكا فى الخارج.

 

 وفى أول خطة للميزانية يقدمها ترامب، والتى أطلق عليها اسم " أمريكا أولا.. مخطط ميزانية لجعل أمريكا عظيمة مرة أخرى"، سيزيد إنفاق الدفاع 54 مليار دولار، ثم يعوض ذلك عن طريق قطع أموال أكثر من 18 وكالة أخرى، بعضها يتعرض لتخفيض كبير مثل خفض 20% من وزارت الزراعة والعمل والخارجية، وأكثر من 30% من وكالة حماية البيئة.

 

 كما تقترح الخطة إنهاء الدعم الفيدرالى المستقبلى للوقف الوطنى للفنون والمؤسسة الوطنية للعلوم الإنسانية ومؤسسة البث العام. وداخل وكالة حماية البيئة وحدها، سيتم إنهاء 50 برنامجا و3200 منصب.

 

 ورأت الصحيفة أن هذا القطع يمثل أكبر تخفيض فى البرامج الفيدرالية منذ الحرب العالمية الثانية، وسيؤدى على الأرجح إلى خفض كبير فى القوى العاملة الفيدرالية غير العسكرية، وهو أمر يقول مسئولو البيت الأبيض إنه واحد من أهدافهم.. ومدير مكتب الإدارة والميزانية بالبيت الأبيض مايك مولفانى إنه لا يمكن تجفيف المستنقع وتترك كل هؤلاء الناس بداخله.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى إستقالة رئيس تحرير صحيفة إسرائيلية شهيرة بعد خلافات حادة مع نتانياهو