أخبار عاجلة
محمد صلاح: "لم أتوقع نجاحي في إيطاليا" -
نسرين إمام تعتذر لـ"عمرو يوسف وكندة" -

معلومات أولية: المشتبه به فى هجوم ألمانيا لاجئ من أصول باكستانية أو أفغانية

معلومات أولية: المشتبه به فى هجوم ألمانيا لاجئ من أصول باكستانية أو أفغانية
معلومات أولية: المشتبه به فى هجوم ألمانيا لاجئ من أصول باكستانية أو أفغانية

أ ش أ

نشرت صحف نمساوية، اليوم الثلاثاء، معلومات أولية عن الهجوم، الذى رجح خبراء أمنيون أن يكون عملا إرهابيا استهدف أحد أسواق عيد الميلاد فى العاصمة الألمانية برلين.

وكشفت الصحف أن قائد الشاحنة المشتبه به والذى تم إلقاء القبض عليه هو لاجئ من أصول باكستانية أو أفغانية وصل إلى النمسا عبر طريق غرب البلقان واجتاز الأراضى النمساوية قبل أن يدخل إلى ألمانيا عبر معبر "باساو" الواقع على الحدود النمساوية الألمانية فى ديسمبرالماضى. 

ومن جانبها .. اكتفت وزارة داخلية النمسا بالتأكيد على وجود تواصل مستمر مع السلطات الألمانية، بيّد أنها لم تؤكد هذه المعلومات أو تنفيها.

 

وقال المتحدث الرسمى باسم وزارة داخلية النمسا كارل جروندبوك "هذه المعلومات قيد التحقق خلال الوقت الراهن بالتعاون مع السلطات الألمانية".. غيّر أن صحف النمسا نشرت معلومات إضافية تظهر أن المشتبه به أقام فى مكان مخصص للاجئين فى ألمانيا وأنه استخدم عدة أسماء.

جدير بالذكر أن الهجوم الذى وقع أمس على سوق عيد الميلاد فى العاصمة برلين، أثار مخاوف وهواجس أمنية فى النمسا تحسبا من احتمال وقوع هجمات مماثلة خلال احتفالات عيد الميلاد ورأس السنة فى العاصمة فيينا، حيث توجد سوق كبيرة تعد أحد أهم معالم النمسا السياحية خلال شهر ديسمبر التى يتوافد عليها آلاف السياح من جميع دول العالم إلى جانب النمساويين الذين يقبلون على أسواق عيد الميلاد من جميع أنحاء النمسا.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى شاهد أهم الأحداث العالمية بعام 2016 في دقائق