أخبار عاجلة
الفقى: "الخليج" لن يقوى إلا بمصر -
الإبراشى: مصر سوق لبيع قطع غيار البشر -
عبدالباسط حمودة: الأفراح الشعبية بقت غريبة -
عبدالباسط حمودة "أتعلمت الموسيقي من الحياة" -
محمد علي رزق أخر المنضمين لـ "الحصان الأسود" -
محمد رشاد يدعم ويشارك في حملة "إتحدى نفسك" -
«السعودية» تتسلم 11 طائرة خلال 30 يوماً -

الخارجية الإيرانية: أعددنا خيارات بديلة للاتفاق النووى فى عهد ترامب

الخارجية الإيرانية: أعددنا خيارات بديلة للاتفاق النووى فى عهد ترامب
الخارجية الإيرانية: أعددنا خيارات بديلة للاتفاق النووى فى عهد ترامب

أكد المتحدث باسم الخارجية الإيرانية بهرام قاسمى، بأن إيران أعدت الخيارات اللازمة لكل الأوضاع المحتملة حول الاتفاق النووى فى عهد الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، مؤكدا بأنه لو شعرنا بأن أمريكا تريد اتخاذ إجراء ما فأننا سنقوم بالإجراءات اللازمة، وفقا لوكالة أنباء فارس.

 

وأضاف قاسمى خلال مؤتمر صحفى، اليوم الاثنين، من السابق لأوانه الحكم وينبغى التأنى، ولكن كلما اقترب ترامب من رئاسته ينبغى عليه تعديل مواقفه على أساس قوانين الولايات المتحدة، وقال "أعتقد أن المجتمع الأمريكى يتمتع بالحكمة بما يكفى حتى لا يعرض مصالح أمريكا والمصالح الدولية للخطر".

 

وأكد المتحدث بأن بلاده على استعداد لكل شىء وقد أعدت خياراتها المسبقة لأى وضع محتمل ولو شعرت فى وقت ما بأن الجانب الأمريكى يريد أن يتخذ إجراء ما فأنها ستقوم بالإجراءات اللازمة.

 

وصرح بأن الاتفاق النووى ليس اتفاقا ثنائيا، مضيفا أنه اتفاق تفاهم متعدد الأطراف بين إيران وأوروبا والصين وروسيا والأهم من كل ذلك أن هذا التفاهم حظى بتأكيد منظمة الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولى.

 

وأعرب عن اعتقاده بأنه ليس من البساطة أن يقوم طرف ما بالتخلى عن الاتفاق أو أن يطلب مراجعته، وأضاف سنرصد الأوضاع فى الداخل الأمريكى وبناء على الفريق الذى سيشكله ترامب والإجراءات التى يتخذها سنتخذ بالتالى القرارات اللازمة على أساس الظروف الجديدة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الخارجية السورية: سنقطع يد أردوغان