أخبار عاجلة
ماذا بعد سقوط حلب؟ -
عرض صيني يغري نجم ريال مدريد -
السيسي يدعم هاشتاج "khattab4unesco" -

ديلى تليجراف: رئيسة وزراء بريطانيا تعتزم خفض ضرائب الشركات

ديلى تليجراف: رئيسة وزراء بريطانيا تعتزم خفض ضرائب الشركات
ديلى تليجراف: رئيسة وزراء بريطانيا تعتزم خفض ضرائب الشركات

لندن (رويترز)

نشرت صحيفة ديلى تليجراف اليوم الاثنين، أن رئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماى ستبلغ كبار رجال الأعمال اليوم الاثنين، أنها تريد خفض ضرائب الشركات إلى أدنى مستوى بين أكبر 20 اقتصادا فى العالم.

وأضافت الصحيفة أن ماى قد تخفض ضريبة الشركات إلى أقل من 15 فى المائة التى تعهد بها دونالد ترامب قبل انتخابه رئيسا للولايات المتحدة.

وخفض ضريبة الشركات عن 20 فى المائة قد يجذب شركات من مناطق أخرى فى الاتحاد الأوروبى لبريطانيا ويمثل تحديا لميزة ايرلندا بوصفها صاحبة أقل ضريبة على الشركات العالمية الكبرى فى أوروبا.

من جهتها قالت متحدثة باسم رئيسة الوزراء تيريزا ماى اليوم الاثنين إن بريطانيا تدرس مجموعة كاملة من الخيارات قبل أن تبدأ مباحثات الانفصال مع الاتحاد الأوروبى. وجاءت تلك التصريحات ردا على سؤال حول ما إذ كانت رئيسة الوزراء تدرس اتفاقا انتقاليا.

وقالت ماى فى وقت سابق أنها على دراية بمخاوف قادة الأعمال من احتمال سقوط بريطانيا "من حافة هاوية" إلى ظروف تجارية ضبابية عندما تنتهى مباحثات الانفصال الرسمية التى قد تستغرق ما يصل إلى عامين.

وقالت المتحدثة للصحفيين "هناك مجموعة كاملة من القضايا التى يجرى العمل عليها مع استعدادانا للمفاوضات مع التركيز على كيفية اقتناص أفضل صفقة للمملكة المتحدة."

أضافت أن الحكومة حددت بالفعل الخطوط العريضة لإجراءات خفض الضرائب على الشركات إلى 17 بالمائة بحلول 2020 ووصفت أى حديث عن المزيد من الخفض بأنه "تكهنات."

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الخارجية السورية: سنقطع يد أردوغان