أخبار عاجلة
تجديد حبس عاطل بتهمة قتل عمته في عين شمس -
براءة بكري وأبو العينين من سب وقذف حنان البدري -
ضبط 32 قضية تموينية في حملة أمنية بالجيزة -

مجلس الأمن يدين اغتيال السفير الروسي في أنقرة

مجلس الأمن يدين اغتيال السفير الروسي في أنقرة
مجلس الأمن يدين اغتيال السفير الروسي في أنقرة
دان مجلس الأمن الدولي بالإجماع، أمس الإثنين، اغتيال السفير الروسي لدى أنقرة، معتبرا إياه "اعتداء ارهابيا" في توصيف استخدمه أيضًا الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون.

وقال المجلس في بيان صدر بإجماع أعضائه الـ15، إنه "يدين بأشد العبارات الهجوم الارهابي" ويقدم تعازيه لعائلة الدبلوماسي وللحكومة الروسية.

ويقف مجلس الأمن دقيقة صمت، اليوم الثلاثاء، تكريما لذكرى السفير أندريه كارلوف، كما أعلن السفير الإسباني لدى الأمم المتحدة رومان اويارزون الذي تتولى بلاده الرئاسة الدورية للمجلس في شهر ديسمبر الجاري.

بدوره، عبر بان كي مون عن "اشمئزازه من هذا العمل الإرهابي العبثي"، مؤكدا في بيان أنه "لا يمكن أن يكون هناك مبرر لاستهداف الموظفين الدبلوماسيين والمدنيين".

وأضاف أن "الأمين العام يتابع من كثب تطورات الوضع ويتمنى الشفاء العاجل والتام للأشخاص الذين ورد أنهم أصيبوا في الهجوم".

وقتل السفير الروسي أندريه كارلوف بعد إصابته برصاصات عدة أطلقها عليه شرطي تركي بينما كان يلقي كلمة خلال افتتاح معرض فني في العاصمة التركية. وقال الشرطي إنه قام بفعلته ثأرا لما يحصل في حلب.

وفي تسجيل فيديو للهجوم نشر على شبكات التواصل الاجتماعي، يظهر القاتل وهو يصرخ باللغة العربية أولا ثم باللغة التركية والسفير ممد أرضا بالقرب منه.

ويهتف الرجل الذي يرتدي بزة سوداء ويحمل مسدسا "الله اكبر" ويتحدث بالعربية عن "الذين بايعوا محمدا على الجهاد". ويكرر بعد ذلك مرتين باللغة التركية: "لا تنسوا سوريا، لا تنسوا حلب"، ويضيف أن "كل الذين يشاركون في هذا الطغيان سيحاسبون واحدا واحدا".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى شاهد أهم الأحداث العالمية بعام 2016 في دقائق