أخبار عاجلة
ضبط 25 متحرشًا خلال احتفالات عيد الفطر بالغردقة -
قلعة قايتباي تستقبل 20 ألف زائر خلال أيام العيد -
إخلاء العقار المواجه لعقار الأزاريطة المائل -
«صحة الفيوم» تعلن قواعد القبول بمدارس التمريض -
مصرع 4 أشخاص في حادث تصادم بموكب زفاف بالمنوفية -
غرق طفلين في شلالات وادي الريان بالفيوم -

فيلم إيراني يصور تدمير سفن أمريكية في معركة متخيلة في الخليج

فيلم إيراني يصور تدمير سفن أمريكية في معركة متخيلة في الخليج
فيلم إيراني يصور تدمير سفن أمريكية في معركة متخيلة في الخليج
© The Associated Press This image provided courtesy of the Fatemeh al-Zahra Animation Group, shows a scene from the Iranian animated film, "Battle of the Persian Gulf II." The film by Iranian director and screenwriter, Farhad Azima, imagines a devastating response to an American attack on the country’s nuclear program. In a climactic battle at sea, an Iranian commander orders his forces to open fire on a much larger U.S. fleet, obliterating it with a barrage of rockets, some of which tear American flags from their masts. (Courtesy of The Fatemeh al-Zahra Animation Group via AP)

طهران، إيران (أ ب)- في معركة بحرية حامية، يأمر قائد إيراني قواته بإطلاق النار على اسطول أمريكي كبير، ليمطروه بوابل من الصواريخ، بعضها يمزق الأعلام الأمريكية من سارياتها.

ويتكشف سيناريو "معركة في الخليج الفارسي 2" وهو فيلم إيراني جديد استغرق صنعه أكثر من أربع سنوات يصور ردا مدمرا متخيلا على هجوم أمريكي شن على برنامج البلاد النووي.

Sign up NOW on our WhatsApp channel +971-50-359-2257 for Tech & Finance stories!

قد يبدو الأوان فات على الفيلم بعد أن تم التوصل الى اتفاق نووي مع القوى الكبرى ورفع العقوبات عن البلاد واحياء الآمال في تحقيق تقارب أوسع نطاقا بين إيران والغرب.

لكن التوتر تصاعد الآن مرة أخرى. الرئيس دونالد ترامب انتقد مرارا الاتفاق النووي، ووضعت ادارته إيران "تحت المراقبة" الشهر الماضي بعد أن اختبرت طهران اطلاق صاروخ ذاتي الدفع. وغضب الإيرانيون من قرار حظر السفر الذي أعلنه ترامب والذي يقضي بمنعهم من دخول الولايات المتحدة قبل أن توقفه المحاكم.

يقول المخرج فرهاد عظيمة ان توقيت عرض الفيلم هو من قبيل الصدفة البحتة. بدأ عرض الفيلم في مدينة مشهد وسوف يعرض في مدن أخرى في الأسابيع المقبلة.

الفيلم، وزمنه 90 دقيقة، هو تكملة لفيلم أنتج حول الحرب العراقية الإيرانية في ثمانينات القرن الماضي ويبدأ بهجوم أمريكي على مفاعل نووي إيراني. وكانت الولايات المتحدة قد حذرت في السابق من أنها سوف ترد بعمل عسكري لمنع إيران من تطوير سلاح نووي، في الوقت الذي تصر فيه إيران على ان برنامجها النووي سلمي تماما.

وذلك ما يخلق مواجهة في الخليج حيث في الحياة الواقعية تتهم البحرية الأمريكية القوات الإيرانية بمضايقة سفنها في الأشهر الأخيرة.

في الفيلم، هناك شخصية تشبه الجنرال قاسم سليماني، رئيس فيلق القدس النخبوي الإيراني، يقود سفينة واحدة ضد أكثر من 12 سفينة حربية أمريكية. عندما يأمره قائد أمريكي بالاستسلام أو الموت، فيجيب: "أيها الجنرال، أنا لست دبلوماسيا، أنا ثوري".

ونبه إلى أن أي جنود أمريكيون يشاركون في هجوم على إيران "ينبغي عليهم أن يطلبوا أكفانهم،" قبل أن يدمر قواته الأسطول الأمريكي كله.

الأسطول البحري الأمريكي الخامس، والذي مقره في البحرين والمسؤول عن العمليات البحرية في الخليج العربي، رفض التعليق على الفيلم عندما اتصلت به الأسوشيتد برس.

يوجه سليماني قواتا مدعومة من إيران في سوريا حيث تساعد الرئيس بشار الأسد، وفي العراق حيث تساعد في معركة الحكومة ضد تنظيم الدولة الاسلامية. في السنوات الأخيرة اكتسب مكانة شبه أسطورية في إيران، حيث ينظر إليه على أنه يقاوم الهيمنة الأمريكية في المنطقة.

يقول عظيمة إن فيلمه تكلف 250 ألف دولار، وإن المنتجين جمعوا الأموال من الناس العاديين. وقال إنه لم تكن هناك مشاركة حكومية في المشروع.

وقال: "هذا رد على مئات من الأفلام الأمريكية وألعاب الفيديو (المعادية لإيران) ...نقول إنه إذا أطلقت طلقة واحدة ضد إيران، سيتم سكب مطر من الرصاص الساخن على قواتك الخاصة".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مجلس النواب الأمريكى يدعم بأغلبية ساحقة اتفاق الدفاع المشترك لحلف الناتو
التالى بالصور.. مظاهرات فى كاليفورنيا ضد إلغاء نظام الرعاية الصحية أوباماكير