الشرطة السعودية تعتقل "سفاح القطط"

الشرطة السعودية تعتقل "سفاح القطط"
الشرطة السعودية تعتقل "سفاح القطط"

أثار فيديو نشر على مواقع التواصل الاجتماعي ردود أفعال واسعة في مدينة جدة، إذ أظهر شابا يصطاد القطط ببندقية صيد، ما أثار استياء واسعا بين السكان ولفت أنظار الجهات الرسمية.

وجاء في تغريدة نشرتها إمارة منطقة مكة المكرمة عبر حسابها الرسمي على تويتر أن "الشرطة ألقت القبض على مطلق النار على القطط في مدينة جدة، ويجري التحقيق معه، وستطبق الأنظمة بحقه".

وذكرت وسائل إعلام مختلفة أن أمير منطقة مكة المكرمة، خالد الفيصل، أمر الجهات المختصة، بالقبض على الشاب، لتباشر الشرطة تحرياتها عنه وتنجح في القبض عليه.

ويبدو أن التدخل الرسمي في الحادثة جاء بعد استياء السعوديين الكبير من الواقعة، ومطالبة الكثيرين منهم بالقبض على القاتل ومحاسبته، وهو ما ظهر بالتفاعل الكبير مع هاشتاج #نريد_محاسبة_سفاح_القطط، متصدرا قائمة "الترند" في تويتر، الذي يجمع ملايين السعوديين.

وظهر الشاب في مقطع الفيديو وهو يتنقل من حي لآخر بحثا عن القطط، ويواصل تصويره لها عندما يطلق عليها النار، لحين موتها، مبررا فعلته بأن القطط تتسبب باتساخ سياراته الأربع، على حد قوله.

وقال قانونيون سعوديون إن "ما قام به الشاب يخضع لنظام الرفق بالحيوان، الذي تشرف عليه وزارة البيئة والمياه والزراعة في السعودية".

وبين القانونيون أنه وفقا لهذا النظام، فقد تصل العقوبات المالية لمرتكب العنف ضد الحيوانات عموما، في حدها الأقصى إلى 400 ألف ريال، لكنه قد يواجه عقوبات تعزيرية كالجلد أو السجن أو الخدمة العامة.

المصدر: وكالات

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى هبوط طائرة ركاب فرنسية اضطراريا في كندا