أخبار عاجلة
انتحار مسجل خطر بالوراق بسبب خلافات مع زوجته -
وصول 63 ألف طن قمح روسي لميناء سفاجا -

قائد قوات المارينز الأمريكية يتعهد بحل مشكلة تبادل صور عارية لمجندات

قائد قوات المارينز الأمريكية يتعهد بحل مشكلة تبادل صور عارية لمجندات
قائد قوات المارينز الأمريكية يتعهد بحل مشكلة تبادل صور عارية لمجندات

قال قائد سلاح مشاة البحرية الأمريكية (المارينز) لأعضاء مجلس الشيوخ إنه يعتزم حل المشكلة التى قادت أعضاء حاليين وسابقين بالسلاح إلى تبادل صور عارية لعضوات بالمارينز على الإنترنت وكتابة تعليقات بذيئة وتهديدية بالنسبة لهن.

غير أن أعضاء غاضبين ومتشككين فى لجنة الخدمات المسلحة بمجلس الشيوخ طالبوا بالمزيد، بقولهم إن الجيش لم يقم بما يكفى لمكافحة الاعتداءات الجنسية والتحرش رغم سنوات من الشكاوى والمشكلات.

وتعهد الجنرال، روبرت نيلر، قائد سلاح مشاة البحرية الأمريكية، بمحاسبة المسؤولين عن هذه الأزمة بكل السبل القانونية والوسائل الممكنة.

وأقر نيلر بأن الفضيحة ستضر بعملية تجنيد الفتيات، وشدد على ضرورة إجراء تغييرات فى ثقافة السلاح، حيث لا يقبل بعض الذكور وجود إناث فى صفوف المارينز.

بالنسبة لبعض أعضاء مجلس الشيوخ، تعد هذه الشهادة جوفاء، حيث واجه نيلر وابلا عنيفا من الأسئلة والانتقادات من قبل عضوات اللجنة.

من جانبها، قالت جين شاهين، وهى ديمقراطية من نيوهامبشاير: "سمعت اللجنة مثل هذه البيانات من قبل.. من الصعب أن نصدق أن شيئا ما سيحدث على أرض الواقع".

كريستين غيليبراند، نائبة ديمقراطية عن نيويورك، قالت إن الاتهامات بشأن استغلال النساء من قبل المارينز على الإنترنت تعود إلى عام 2013، والضحايا يتقدمون ببلاغات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى إستقالة رئيس تحرير صحيفة إسرائيلية شهيرة بعد خلافات حادة مع نتانياهو