أخبار عاجلة
انسوا ميسي ورونالدو.. مودريتش استحق خطف الأضواء! -
شريهان وحلم العودة الذي ينتظر عشاقها تحقيقه -
بالصور.. محمد صبحي ينهار خلال تشييع جثمان زوجته -
روما يرصد نجم باريس سان جيرمان لضمه بدلا من صلاح -

أمل كلوني: أفكار ترامب تخترق قوانين حقوق الإنسان الدولية

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- حذرت محامية حقوق الإنسان الدولية البريطانية اللبنانية الأصل، أمل كلوني، من أن سياسيات الرئيس الأمريكي المنتخب، دونالد ترامب، من شأنها أن تضر المسلمين في الولايات المتحدة الأمريكية وحول العالم.

إذ قالت كلوني، متحدثة في مؤتمر للنساء، هذا الأسبوع، في ولاية تكساس، إن بعض أفكار ترامب تخترق قوانين حقوق الإنسان الدولية. وأضافت: "(تعليقاته) بأنه يجب أن يكون هناك اختبار ديني يُفرض على من يدخل الولايات المتحدة أو حقيقة أنه يجب استخدام التعذيب برعاية الدولة، أو أنه يجب قتل جميع عائلات الإرهابيين المحتملين، جميع تلك الأشياء هي انتهاكات لقوانين حقوق الإنسان العالمية والقيم التي تمثلها،" وفقا لما نقلته على لسانها مجلة "ذا هوليوود ريبورتر" الأمريكية.

ترامب: Play Overlay

ترامب: "أعتقد أن الإسلام يكرهنا" 0:55

وتابعت كلوني: "أعتقد أن هناك قلق حول العالم حول ما إذا كانت تلك أشياء ستحدث بالفعل أم أن الولايات المتحدة ستقفد جزءاً من موقفها الأخلاقي على المستوى الدولي؟"

ويُذكر أن كلوني، زوجة الممثل جورج كلوني، التي كانت تدعم سابقاً المرشحة الديمقراطية، هيلاري كلينتون، حاولت التعايش مع حقيقة وشوك بدء عهد إدارة ترامب في المؤتمر.

إذ قالت: "نأمل بالأفضل، الرئيس المنتخب قال إن محاربة تنظيم داعش هو في الواقع أولوية.. ولذلك قد يكون هناك تطور، وبالطبع على أي شخص احترام نتيجة العملة الديمقراطية هنا (الانتخابات)، وعلينا التطلع بأمل للأفضل."

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق صورة تلتقط جوهر أعاصير عام 2016 السياسية
التالى الخارجية السورية: سنقطع يد أردوغان