أخبار عاجلة
سرقة محتويات مركز طبي في الوراق -
مصرع شخص إثر حادث تصادم في الصف -
حبس عاطل بتهمة الإتجار في المخدرات بالمنيا -
إصابة رحيل في مران الأهلي -
100 مليون جنيه تكلفه مقر اتحاد الكرة الجديد -

ماذا طلبت موسكو من أنقرة بشأن البيانات التركية حول اغتيال السفير؟

ماذا طلبت موسكو من أنقرة بشأن البيانات التركية حول اغتيال السفير؟
ماذا طلبت موسكو من أنقرة بشأن البيانات التركية حول اغتيال السفير؟

طالب مسؤولون روس بتجاهل البيانات التركية المتعلقة بحادث اغتيال السفير الروسي في تركيا أندريه كارلوف، الذي وقع اليوم الإثنين.

وبحسب صحيفة "إكسبرس" البريطانية، شدد الروس على ضرورة التركيز على القرارات والبيانات التي تصدرها موسكو دون الالتفات لما تقوله أنقرة.

وقالت مصادر روسية رفضت ذكر اسمها، إن "لا تستمعوا إلى أي أخبار بخلاف الأنباء الرسمية الصادرة من الكرملين"، وفقا للصحيفة البريطانية.

ومن المرجح أن تكون منعت السلطات التركية وسائل الإعلام المحلية التابعة لها من تغطية القصة.

ورغم التقارب التركي الروسي الذي شهده الجانبين مؤخرا، إلا أن حادث اغتيال السفير قد يؤدي لتراجع في العلاقات الدبلوماسية، وفقا لتوقعات الخبراء.

وألمحت الصحيفة إلى أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أجرى مكالمة هاتفية مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين بعد حادث الاغتيال؛ خوفا من أي انتقام محتمل للرد على الواقعة.

وكانت المتحدثة باسم وزير الخارجية الروسية صرحت أنه "سيطرح الموضوع اليوم مع أعضاء مجلس الأمن الدولي، لا مكان للإرهاب، ولدينا عزيمة لمحاربته".

ووقع مساء اليوم الإثنين اغتيال السفير الروسي كارلوف أثناء وجوده في معرض فني بالعاصمة التركية أنقرة، يحمل اسم "روسيا في عيون تركيا" إلا أن المدعو مولود مرت ألطن طاش عضو قوات مكافحة الشغب، أطلقه عليه الرصاص صارخا بكلمات "الله أكبر، لا تنسوا حلب، لا تنسوا سوريا".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى جوتيريس يصف قرارات حظر السفر إلى الولايات المتحدة "بالإجراءات العمياء"