أخبار عاجلة
الغندور يكشف عن رأيه في ضربة جزاء الأهلي -
الأهلي: حمودي ضمن أهدافنا ولكن -
مباريات اليوم بالدوري المصري والقنوات الناقلة -
الأهلي يضم لاعب الزمالك نهاية الموسم -
صبحي يتغزل في حارس الأهلي عبر تويتر -
رسميًا.. مدافع الزمالك ينتقل إلى الإسماعيلي -
مرتضى: في حال استكمال الزمالك الدوري سأستقيل -
مرتضى مهددًا إبراهيم نور الدين"مش هاسيبك" -
الغندور يعلق على ضربة جزاء الأهلي -

فيون يتصدر الانتخابات التمهيدية للرئاسة الفرنسية.. وساركوزي يعتزل السياسة

فيون يتصدر الانتخابات التمهيدية للرئاسة الفرنسية.. وساركوزي يعتزل السياسة
فيون يتصدر الانتخابات التمهيدية للرئاسة الفرنسية.. وساركوزي يعتزل السياسة

تصدر رئيس الوزراء الفرنسي السابق، فرنسوا فيون، بفارق كبير، اليوم الأحد، الدورة الأولى من الانتخابات التمهيدية لليمين الفرنسي.

وأقر الرئيس الفرنسي السابق نيكولا ساركوزي (الذي نال النسبة الأقل من أصوات الناخبين) بهزيمته في الانتخابات، معلنا دعمه لفيون، بل وانسحابه من الحياة السياسية.

وحصل فيون على 43,3 % من الأصوات بحسب نتائج شملت أكثر من نصف مكاتب الاقتراع في الانتخابات التمهيدية البالغة الأهمية بالنسبة إلى الانتخابات الرئاسية في ربيع 2017.

وكانت المنافسة محتدمة على المركز الثاني مع إمكان هزيمة نيكولا ساركوزي الذي لم ينل إلا 22,9 % من الأصوات مقابل 26,7 % لرئيس الوزراء الأسبق آلان جوبيه، بحسب النتائج التي نشرها موقع الانتخابات التمهيدية لليمين.

وكان فيون (62 عاما) حقق اختراقا كبيرا في استطلاعات الرأي الأخيرة، وهو يتبنى برنامجا ليبراليا على الصعيد الاقتصادي ومحافظا على المستوى الاجتماعي.

وانطلاقا من تراجع شعبيته والانقسامات داخله، فإن اليسار الحاكم قد يخرج من الدورة الأولى في أبريل 2017. وهذا يعني وفق استطلاعات الرأي أن المواجهة النهائية قد تكون بين مرشح اليمين المنبثق من الانتخابات التمهيدية وزعيمة اليمين المتطرف مارين لوبان.

وازدادت فرص لوبان على خلفية القلق الذي أثارته الاعتداءات الإرهابية منذ 2015 وأزمة المهاجرين، ولكن حتى الآن يبدو أنها لن تكون قادرة على جمع الخمسين في المئة المطلوبة لانتخابها وفق من يجرون الاستطلاعات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الخارجية السورية: سنقطع يد أردوغان