أخبار عاجلة

الخارجية الروسية تعلن مقتل سفيرها في تركيا بعد إصابته في إطلاق النار

الخارجية الروسية تعلن مقتل سفيرها في تركيا بعد إصابته في إطلاق النار
الخارجية الروسية تعلن مقتل سفيرها في تركيا بعد إصابته في إطلاق النار

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- أعلنت المتحدة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، الاثنين، مقتل السفير الروسي في تركيا أندريه كارلوف، إثر تعرضه لإطلاق نار أثناء مشاركته في أحد المعارض بالعاصمة التركية أنقرة. 

وظهر منفذ الهجوم المسلح على السفير الروسي في مقطع فيديو وهو يطلق النار ويهتف: "الله أكبر.. لا تنسوا حلب.. لا تنسوا سوريا".

وأعلن وزير الداخلية التركي سليمان صويلو أن منفذ الهجوم على السفير الروسي هو شرطي عمره 22 سنة وينتمي لقوات التدخل السريع في أنقرة، وأضاف أن اسمه هو "مولود مرت ألطنطاش"، ويعمل في الشرطة منذ عامين ونصف العام.

وكانت وسائل الإعلام التركية الرسمية قد ذكرت أن السفير الروسي أصيب بعدة طلقات وجرى نقله للمستشفى في حالة خطيرة بعد افتتاح معرض للصور وإلقائه لكلمة في الاحتفالية في العاصمة أنقرة، وأضافت أن الهجوم أسفر أيضا عن إصابة 3 أشخاص آخرين.

وشهدت تركيا خلال الأيام الماضية احتجاجات ضد نظام الرئيس السوري بشار الأسد وروسيا وإيران بسبب الأحداث التي تشهدها سوريا وخاصة حلب، بينما تحاول السلطات التركية التعاون مع نظيرتها التركية لتسهيل عمليات إجلاء النازحين من حلب والبحث عن حل للأزمة. 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى جوتيريس يصف قرارات حظر السفر إلى الولايات المتحدة "بالإجراءات العمياء"