أخبار عاجلة
استبعاد "آل الهواري" من "اتحاد الكرة" -
نائب: "عجينة الطعمية" سلعة استفزازية -
ضبط "فول" غير صالح للاستهلاك الآدمي بقوص -

الحكومة النيجرية تشكر العاهل المغربى على المساعدة المرسلة للمهاجرين

الحكومة النيجرية تشكر العاهل المغربى على المساعدة المرسلة للمهاجرين
الحكومة النيجرية تشكر العاهل المغربى على المساعدة المرسلة للمهاجرين

(أ ش أ)

أعربت الحكومة النيجرية عن شكرها العميقة للعاهل المغربى الملك محمد السادس على المساعدة الإنسانية العاجلة التى تم إرسالها من المغرب إلى المهاجرين المنحدرين من إفريقيا المطرودين نحو النيجر.

وأكد العديد من الوزراء، فى تصريحات لوكالة المغرب العربى للأنباء عقب مراسم استقبال دفعة أولى من هذه المساعدة مكونة من 35 طنا من الخيام والمواد الغذائية، أهمية هذه المساعدة، لا سيما خلال هذه الفترة التى تشهد فيها البلاد موجة برد قارس.

وفى هذا الصدد، قال الوزير المكلف بالعلاقات مع المؤسسات والمسؤول عن منطقة أجاديز، إيسوف باركاي: "نشكر باسم الرئيس ورئيس الحكومة النيجريين، الملك محمد السادس على هذه الهبة الهامة للغاية".

من جانبه، نوه الوزير المنتدب لدى وزير الفلاحة وتربية الماشية، محمد بوشا، بهذه المبادرة ذات البعد الإنسانى السامى لصالح الشعب النيجري، وبالأخص سكان منطقة أجاديز، مبرزا الدور الذى تضطلع به المملكة على مستوى القارة، خاصة فيما يتعلق بتعزيز التعاون جنوب - جنوب.

أما وزير السياحة والصناعة التقليدية، بوتو أحمت، فقد أبرز أن هذه المساعدة جاءت منسجمة بشكل تام مع الانشغالات الحالية لبلاده، لافتا إلى أنها "ستتيح لنا استقبال الأشخاص الأكثر عوزا لإيجاد ملاجئ، خصوصا خلال هذه الفترة التى تتسم ببرودة الطقس، بما يساهم فى تحسين ظروف عيشهم".

كما سلط الوزير الضوء على التعاون الراسخ القائم بين النيجر والمغرب، مشيرا إلى أنه كان قد شارك فى فعاليات مؤتمر المناخ (كوب 22) بمراكش، حيث أجرى مباحثات مع مسؤولين مغاربة خصصت لتحديد أهداف هامة ولاستفادة بلاده من تجربة المغرب المتقدمة فى العديد من المجالات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى شاهد أهم الأحداث العالمية بعام 2016 في دقائق