أخبار عاجلة
300 جنيه مكافأة للعاملين بوزارة الطيران -
بالفيديو.. مصطفى بكري: المجتمع الصحفي في كارثة -
فيديو.. مجدي طنطاوي يكشف حقيقة خلافه مع القرموطي -
«الخارجية»: مصر ملتزمة بميثاق الأمم المتحدة -
شاهد.. الرسوم الفائزة بجائزة التفوق الصحفي -

ترامب يفكر في تعيين الجنرال جيمس ماتيس وزيرا للدفاع

ترامب يفكر في تعيين الجنرال جيمس ماتيس وزيرا للدفاع
ترامب يفكر في تعيين الجنرال جيمس ماتيس وزيرا للدفاع
أفصح دونالد ترامب، اليوم الأحد، عن تفكيره في تعيين الجنرال المتقاعد جيمس ماتيس، لمنصب وزير الدفاع، وذلك بعد يوم من اجتماعه معه في نيو جيرسي، بحسب مجلة «بوليتيكو» الأمريكية.

ووفقا للمجلة، فإن الجنرال ماتيس من العسكريين السابقين المعروف باختلافه مع إدارة أوباما حول سياسة الشرق الأوسط، وخاصة الشأن الإيراني وسبق أن وصف تلك السياسات بـ"التهديد الوحيد في تحقيق الاستقرار والسلام في الشرق الأوسط".

وأشارت المجلة إلى أن ترامب وصف ماتيس - الذي كان يشغل منصب رئيس القيادة المركزية للقوات الأمريكية - بأنه "كان رائعا للغاية.. وأنه كبير الجنرالات"، مما أشعل التكهنات بوقوع اختيار الرئيس الأمريكي المنتخب على ماتيس كوزير للدفاع.

وكان ترامب التقى ماتيس، أمس السبت، خلال مجموعة من الاجتماعات التي عقدها في منتجعه للجولف بمدينة بيدمينستر بولاية نيوجيرسي الأمريكية مع المرشحين المحتملين لتولي حقائب وزارية في إدارته، بما في ذلك ميت رومني.

يذكر أن الجنرال الأمريكي جيمس ماتيس - الذي تقاعد هذا العام من منصب رئيس القيادة المركزية للقوات الأمريكية - صرح لصحيفة «نيويورك تايمز» في تقرير لها في أغسطس الماضي بعنوان "العلاقات التعاونية مع الجيش المصري تفيد الولايات المتحدة"، قائلا "نحتاج مصر من أجل قناة السويس ومعاهدة السلام مع إسرائيل كما نحتاجها في مواصلة القتال ضد عناصر إرهابية متطرفة، والتي تشكل تهديدا على عملية انتقال مصر إلى مرحلة الحياة الديمقراطية وأيضا على المصالح الأمريكية".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الخارجية السورية: سنقطع يد أردوغان