أخبار عاجلة
ألسن عين شمس تنظم اليوم الثقافي التشيكي -

متاجر مقاطعة كيبك بكندا تتبرع بفائضها لبنوك الطعام

متاجر مقاطعة كيبك بكندا تتبرع بفائضها لبنوك الطعام
متاجر مقاطعة كيبك بكندا تتبرع بفائضها لبنوك الطعام

قالت صحيفة الجارديان البريطانية، إن المتاجر فى مقاطعة كيبك شرق كندا تتبنى مبادرة للتبرع بمنتجات اللحوم والمخبوزات التى لم تباع إلى بنوك الطعام، بهدف توفير ملايين الكيلو جرامات من المواد الغذائية الصالحة للاستهلاك وعدم إلقائها فى مقالب القمامة.

 

وأضافت الصحيفة، أن هذه المبادرة والتى تحمل اسم "الأول من نوعه فى كندا" تعتبر جزءً من برنامج أطلق فى 2013، كمشروع تجريبى، وطوره بنك الطعام "مواسون مونتريال"، ومقره مونتريال بهدف مواجهة مشكلتين، الأولى زيادة استخدام بنك الطعام فى المقاطعة، والثانية، زيادة كمية الطعام الملقى فى القمامة رغم صلاحيته للأكل.

 

وقال المسئولون فى المقاطعة، إن المشروع التجريبى اشترك فيه العام الماضى 177 سوبر ماركت، وتبرعوا بأكثر من 2.5 مليون كيلوجرام من الطعام، وبدأت فكرته تنتشر فى أماكن مختلفة من البلاد.

 

ونقلت الصحيفة عن سام واتس، المسئول فى بنك الطعام بمونتريال قوله "الفكرة وراء الموضوع "إذا كان لدينا طعام كافى فى الكيبك لإطعام الجميع، لماذا نلقيه فى القمامة"، موضحًا أن هذا المشروع ضمن وصول الطعام إلى المحتاجين إليه.

 

وأوضحت "الجارديان" أن السنوات الأخيرة شهدت زيادة الاعتماد على بنوك الطعام فى كندا، إذ شكل الأطفال ثلث 900 ألف شخص يحصلون على الطعام من هذه البنوك كل شهر.

 

وارتفع أعداد المعتمدين على بنوك الطعام فى الكيبك بنسبة 35% منذ 2008، إلى ما يقرب من 172 ألف شخص فى الشهر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى والدة شابة بلجيكية استدرجها داعش تتحدث لـCNN عن "مجند ابنتها" فؤاد بلقاسم