أخبار عاجلة
سقوط تشكيل عصابى تقوده امرأة لسرقة السيارات -
لهذا السبب.. طوارئ في مطار القاهرة -
السيسي يتلقى اتصالا هاتفيا من ترامب -

جون كيرى: إسهامات المهاجرين فى أمريكا مذهلة


كتبت مريم بدر الدين

أحيا وزير الخارجية الأمريكية جون كيرى اليوم العالمي للمهاجرين،  مؤكدا أنه فرصة لتأمل الطرق العديدة التي يُثري بها المهاجرون ثقافة واقتصاد الدول المضيفة لهم.

وكتب عبر الحساب الرسمى لوزارة الخارجية الأمريكية على موقع التدوينات القصيرة تويتر :"إسهامات المهاجرين في أمريكا مذهلة. أكثر من 40% من شركات التقنية المتقدمة الأمريكية أنشأها مهاجرون أو أبناء مهاجرين".

و تابع :"يجب أن نضاعف جهودنا لمحو المخاوف غير الواقعية ونحارب رهاب الأجانب ونؤمَن حدودنا ونطبق قوانين الهجرة ونضمن معاملة كريمة لكل المهاجرين".

وأضاف :"نفخر بالعيش في بلد تقدم حريات وفرص غير مسبوقة للمهاجرين ونؤكد التزامنا بمساعدة المحتاجين وسنواصل التعاون دوليا لتأمين المهاجرين".

واليوم العالمى للمهاجرين هو يوم دولي أعلنته الجمعية العامة للأمم المتحدة في 4 ديسمبر 2000، على أن يكون يوم 18 ديسمبر من كل عام هو يوما دوليا للمهاجرين بعد الأخذ بعين الاعتبار الأعداد الكبيرة والمتزايدة للمهاجرين في العالم (القرار رقم 45/93).

وفي مثل هذا اليوم كانت الجمعية العامة قد اعتمدت الاتفاقية الدولية لحماية حقوق جميع العمال المهاجرين وأفراد أسرهم (القرار رقم 45/158).


تغريدات جون كيرى

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى شاهد أهم الأحداث العالمية بعام 2016 في دقائق