أخبار عاجلة
استبعاد "آل الهواري" من "اتحاد الكرة" -
نائب: "عجينة الطعمية" سلعة استفزازية -
ضبط "فول" غير صالح للاستهلاك الآدمي بقوص -

الرئيس الإيرانى: محركات الدفع النووى تبدأ العمل قريبا

الرئيس الإيرانى: محركات الدفع النووى تبدأ العمل قريبا
الرئيس الإيرانى: محركات الدفع النووى تبدأ العمل قريبا

كتبت إسراء أحمد فؤاد

قال الرئيس الإيرانى حسن روحانى، اليوم الاثنين، إن محركات الدفع النووى سوف تبدأ العمل قريبا، وأكد على أن وقتها قد حان، ووصفها بحركة نووية عظيمة فى مسار الأنشطة النووية السلمية، مشيرا إلى أن الوكالة الدولية أعلنت ضرورة تقديم الدعم إلى بلاده حسبما نقلت وكالة أنباء فارس.

 

وأكد روحانى خلال كلمته فى مراسم إزاحة الستار عن ميثاق حقوق المواطنة فى ايران، على أن بلاده توصلت إلى تقنية إنتاج أجهزة الطرد المركزى من النوع IR8، لافتا إلى أن إيران كانت تستخدم أجهزة الطرد المركزى من النوع البدائى IR1، وأشار إلى أن عجلة الاقتصاد فى بلاده بدأت.

 

وأضاف كنت قد وعدت الشعب بإنقاذ اقتصاد ايران، والآن فإن عجلة المصانع الداخلية انطلقت، وعجلة المصانع المشتركة بين إيران والشركات الأجنبية أيضا انطلقت.

 

وأعلن روحانى أنه سيتم عرض أول سيارة إنتاج مشترك بين إيران وفرنسا خلال 3 أشهر وسيتم تخصيص 30% من حجم الإنتاج للتصدير.

 

وأشار الرئيس الإيرانى إلى نمو اقتصاد بلاده بنسبة 7.4 % خلال 6 أشهر بالمقارنة مع الفترة ذاتها من العام الماضى 2015 وتوفير فرص عمل لـ700 ألف شخص فى البلاد.

 

وردا على تمديد العقوبات الأمريكية على بلاده، أوعز روحانى الأسبوع الماضى بصياغة خطط تصميم محركات تعمل بالطاقة الذرية لاستخدامها فى النقل البحرى، وإطلاق إنتاج الوقود الذرى اللازم لهذه المحركات بالتعاون مع المراكز العلمية ومراكز البحث المتخصصة.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى شاهد أهم الأحداث العالمية بعام 2016 في دقائق