أخبار عاجلة
مهنية ..مصداقية .. حياد -
النصر يعود مع دعم العجلان -
ترشيح المطرب محمد كيلاني في مسلسل "الجماعة 2" -
«أنجوس» يفجر ثورة التصحيح في البيت القدساوي -
ليو ينتصر لقناعات المدرب -
مجلس الأمن يصوّت الإثنين لوقف القتال في حلب -
60 متنافسا على لقب «الصياد الماهر» برأس تنورة -

المرشح لرئاسة الاستخبارات المركزية الأمريكية: إيران أكبر دولة راعية للإرهاب

المرشح لرئاسة الاستخبارات المركزية الأمريكية: إيران أكبر دولة راعية للإرهاب
المرشح لرئاسة الاستخبارات المركزية الأمريكية: إيران أكبر دولة راعية للإرهاب

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- أعلن الفريق الانتقالي للرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب، الجمعة، رسميا عن اختياراته لمناصب رئيس الاستخبارات المركزية ومستشار الأمن القومي ووزير العدل، وهي ما جاءت متطابقة مع ما نشرته CNN في وقت سابق.

وكانت مصادر مطلعة من داخل فريق ترامب الانتقالي قالت، لـCNN، إن ترامب رشح مايك بومبيو، عضو مجلس النواب الجمهوري المحافظ عن ولاية كنساس، لتولي منصب رئيس الاستخبارات المركزية الأمريكية، والجنرال المتقاعد مايكل فلين لتولي منصب مستشار الأمن القومي، وجيف سيشنز السيناتور عن ولاية ألاباما لتولي وزارة العدل.

وتحتاج اختيارات ترامب إلى موافقة من الكونغرس، يتوقع أن تكون سهلة في ظل سيطرة الجمهوريين على أغلبية مجلسي النواب والشيوخ. 

ويشتهر بومبيو المرشح لرئاسة الاستخبارات المركزية بمواقفه اليمينية المتشددة. وكتب بومبيو في آخر تغريدة له عبر حسابه على موقع "تويتر"، الخميس، أنه يتطلع إلى "إلغاء الاتفاقية الكارثية مع أكبر دولة راعية للإرهاب"، في إشارة إلى الاتفاق النووي مع إيران.

وفي تغريدات سابقة، اعتبر بومبيو أن "توسيع العقوبات على برنامج التسلح الإيراني يعد أمرا أساسيا لحماية أمريكا". وانتقد تعامل إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما مع إيران، قائلا إن "إيران تتخذ رهائن أمريكيين، وحلفائهم يقصفون السفن الحربية الأمريكية، بينما تعمل قيادتنا بقوة لإخراج الاقتصاد الإيراني من مأزقه". 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق حريق هائل بمصفاة لتكرير النفط في إيطاليا
التالى فرنسا وأيرلندا يطالبان بريطانيا بتوضيح خطتها للخروج من الاتحاد الأوروبي