أخبار عاجلة
إلغاء طائرة لعدم جدواها وتأخر 4 رحلات -

نواب ألمانيا يدعون لسحب قواتهم من قاعدة "أنجرليك" فى تركيا

نواب ألمانيا يدعون لسحب قواتهم من قاعدة "أنجرليك" فى تركيا
نواب ألمانيا يدعون لسحب قواتهم من قاعدة "أنجرليك" فى تركيا

 

ذكرت صحف ألمانية أن بعض النواب فى البرلمان الألمانى "البوندستاج"، من الأحزاب المختلفة، دعو إلى سحب قوات بلادهم من قاعدة "إنجرليك"، التركية، وسط خلاف مع الرئيس التركى رجب طيب أردوغان.

 

وتشارك ألمانيا بطائرات "تورنادو" فى قاعدة إنجرليك بتركيا لتنفذ عمليات استطلاعية فى كل من سوريا والعراق فى إطار عمليات التحالف الدولى ضد "داعش" بقيادة الولايات المتحدة ، وبحسب صحيفة بيلد، الألمانية، فإن القلق يتصاعد لدى المشرعين الألمان من كل من ائتلاف الحزب الحاكم والمعارضة، بشأن وجود طيارين ألمان فى القاعدة التى تقع جنوب تركيا بالقرب من سوريا. وقال فلوريا هان، المتحدث باسم الأمن والسياسة الخارجية للإتحاد الإجتماعى المسيحى، أن الجنود والمسئولين الألمان قد يصبحوا بيادق فى لعبة السلطة التركية.

 

وأضاف هان فى تصريحاته للصحيفة إنه فى ظل هذه الأجواء الساخنة يصبح من غير الواضح بشكل أكبرما إذا ستستطيع الحكومة التركية ضمان أمن عسكرى فى إنجرليك". ودعا الحكومى للتوقف عن الإستثمار فى البنية التحتية للقاعدة الجوية ونقل طائرات "تورنادو" لأى مكان آخر.

 

ويتصاعد الخلاف بين ألمانيا وتركيا منذ أن منعت ، ألمانيا حشد مؤيدىن للرئيس التركى رجب طيب أردوغان قبل التصويت على تعديلات دستورية هامة لتوسيع سلطاته الرئاسية. ووصف اردوغان التصرف الألمانى بأنه أشبه بما كان يحدث خلال الحقبة النازية وهو ما أستدعى رد من المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل قائلة إنها غير مقبولة.

 

وفى كلمة لها أمام البرلمان الألمانى فى برلين، الخميس الماضى، قالت ميركل إنها تشعر أن هناك خلافات عميق بين برلين وأنقرة فى الأيام الأخيرة ، وطالبت  تركيا بالكف عن الإشارة إلى فترة حكم النازى بسبب إلغاء تجمعات لوزراء أتراك فى ألمانيا وقالت إنها ستبذل كل جهد ممكن لمنع الصراعات الداخلية التركية من الوصول إلى بلادها .

 

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق إصابة 3 جنود أمريكيين فى انفجار بشرق أفغانستان
التالى العاصفة "ستيلا" تضرب عدة مناطق شمال شرق أمريكا