أخبار عاجلة
تراجع عائد السندات الأمريكية -
الإطاحة بـ 3 شبان دعوا للتفحيط عبر «سناب شات» -
ضبط مقيم استقبل كيلو و٦٥٥ جرام هيروين بمكة -

فنزويلا: تقريب موعد الانتخابات الرئاسية لشهر أفريل ومادورو يعلن استعداده للترشح مجددا

فنزويلا: تقريب موعد الانتخابات الرئاسية لشهر أفريل ومادورو يعلن استعداده للترشح مجددا
فنزويلا: تقريب موعد الانتخابات الرئاسية لشهر أفريل ومادورو يعلن استعداده للترشح مجددا
قالت الجمعية التأسيسية في فنزويلا، إن الانتخابات الرئاسية ستجرى قبل نهاية نيسان/أبريل 2018، في حين أعلن الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو استعداده لخوض السباق لولاية رئاسية ثانية في حال رشحه الحزب الاشتراكي.

أكدت الجمعية التأسيسية في فنزويلا أن الانتخابات الرئاسية في البلاد ستنظم قبل نهاية نيسان/أبريل من العام الجاري، من جهته أعلن الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو استعداده لخوض السباق لولاية رئاسية ثانية إذا رشحه الحزب الاشتراكي.

وقال مادورو في مؤتمر صحافي أجراه قبل إلقاء خطاب أمام تجمع لمناصريه في كراكاس "أنا عامل متواضع، أنا رجل الشعب المتواضع، إذا ارتأى الحزب الاشتراكي... أن أكون مرشحه للرئاسة... فأنا في خدمتكم".

وجاء تصريح مادورو (55 عاما)، والذي لم يسمّه الحزب الاشتراكي بعد رسميا مرشحه للرئاسة، بعد أن صوتت الجمعية التأسيسية على تقريب موعد الانتخابات الرئاسية إلى الفصل الأول من 2018.

وكان من المقرر أن تجرى الانتخابات نهاية العام الجاري، لكن محللين كانوا قد توقعوا أن يعمد مادورو إلى تقريب موعد الانتخابات من أجل الاستفادة من الأفضلية على خصومه الذين تكبدوا سلسلة خسائر مؤخرا.

وكان ديوزدادو كابيو، وهو أحد كبار مسؤولي الحزب الاشتراكي، قد أكد أمام الجمعية التأسيسية، أن مادورو سيكون المرشح الأوحد للحزب في الانتخابات الرئاسية.

وصرح كابيو "لن تكون لدينا مشكلة. لدينا مرشح واحد فقط لمواصلة الثورة"، فيما هتف مندوبو الحزب "نيكولاس نيكولاس".

وأوضح كابيو أن المجلس الوطني الانتخابي، الذي تتهمه المعارضة بالتبعية للحكومة، سيعين موعدا محددا لإجراء الانتخابات، وأن هذا الموعد سيكون "قبل 30 نيسان/أبريل".

وأعلن كابيو أن قرار تقريب موعد الانتخابات، التي كانت مقررة في كانون الأول/ديسمبر 2018، جاء ردا على فرض الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي عقوبات ضد فنزويلا، قال كابيو إنها تهدف فقط إلى "تغيير الحكومة".

فرانس24 / أ ف ب

نشرت في : 24/01/2018

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الرئيس الفرنسي يؤكد دعم بلاده لتونس وشبابها وديمقراطيتها