أخبار عاجلة

"التعاون الإسلامي" تدعو إلى دعم الشعب اليمني

"التعاون الإسلامي" تدعو إلى دعم الشعب اليمني
"التعاون الإسلامي" تدعو إلى دعم الشعب اليمني
دعا الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين، إلى تبني مبادرات نوعية للتدخل الإنساني لدعم الشعب اليمني تتناسب وحجم الأزمة الإنسانية هناك، وذلك من خلال التعاون مع منظمات المجتمع الدولي.

ووصف الأمين العام، في كلمته أمام الاجتماع التحضيري لمؤتمر دعم اليمن، الذي عقد اليوم في مقر الأمانة العامة في جدة، المؤتمر المزمع عقده بالخطوة المهمة على طريق تعزيز منظومة الاستجابة والتنسيق بين الأطراف الفاعلة في اليمن لضمان عدم تعدد أو ازدواجية الآليات، الأمر الذي يمكن أن يؤثر سلبيًا على فاعلية ونجاعة التدخل الإنساني.

وشهد الاجتماع الذي تم تنظيمه بالتعاون مع مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية، حشدًا لتأييد عقد المؤتمر الإنساني رفيع المستوى للأمم المتحدة ومنظمة التعاون الإسلامي لإعلان التبرعات، وذلك في عام 2017، بهدف حشد الموارد اللازمة لدعم الشعب اليمني.

يأتي الاجتماع تنفيذًا لقرار منظمة التعاون الإسلامي الوارد في البيان الختامي للدورة الثالثة عشرة لمؤتمر القمة الإسلامي التي عقدت في إسطنبول في إبريل 2016، والذي طلب من الأمين العام للمنظمة تنظيم مؤتمر دولي لحشد الموارد اللازمة لتقديم مساعدات إنسانية وإنمائية للشعب اليمني.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى شاهد أهم الأحداث العالمية بعام 2016 في دقائق