أخبار عاجلة
تراجع عائد السندات الأمريكية -
الإطاحة بـ 3 شبان دعوا للتفحيط عبر «سناب شات» -
ضبط مقيم استقبل كيلو و٦٥٥ جرام هيروين بمكة -

دي ميستورا: محادثات فيينا في مرحلة حرجة جداً

دي ميستورا: محادثات فيينا في مرحلة حرجة جداً
دي ميستورا: محادثات فيينا في مرحلة حرجة جداً

أعلن مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سورية ستافان دي ميستورا اليوم (الأربعاء)، ان محادثات السلام السورية التي يرتقب ان تستأنف في فيينا غداً تجري في «مرحلة حرجة جداً».

وقال دي ميستورا: «بالطبع انا متفائل لأنه لا يسعني أن أكون غير ذلك في مثل هذه اللحظات»، مضيفاً: «انها مرحلة حرجة جداً جداً».

وفي باريس، قال وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لو دريان إنه لا يوجد تصور لحل سياسي في سورية بخلاف محادثات السلام التي تقودها الأمم المتحدة في فيينا والتي قال إنها «الأمل الأخير».

وقال الوزير أمام المشرعين الفرنسيين: «في وقتنا الحالي، لا يوجد تصور يطرح نفسه بخلاف الاجتماع الذي سيعقد في فيينا غداً، وهو الأمل الأخير، تحت رعاية الأمم المتحدة، حيث سيكون المتحاربون حاضرين وحيث نأمل برسم أجندة للسلام».

وقالت الناطقة باسم الخارجية الأميركية هيذر ناورت إن وزير الخارجية ريكس تيلرسون ونظيره الروسي سيرغي لافروف ناقشا الأزمات القائمة في سورية وكوريا الشمالية وأوكرانيا خلال محادثة هاتفية اليوم.

وأضافت في بيان: «في شأن سورية ناقش الجانبان دور روسيا في ضمان أن يلعب نظام (الرئيس السوري بشار) الأسد دوراً بناء في عملية جنيف التي تقودها الأمم المتحدة».

وأضافت أن تيلرسون شدد على كل الأطراف لتنفيذ التحرك الذي تقوده الأمم المتحدة في شأن كوريا الشمالية ودعا إلى وضع حد لتصعيد العنف في أوكرانيا.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الأمم المتحدة تصف الغوطة الشرقية بـ"جحيم على الأرض" وتدعو إلى وقف فوري للقتال
التالى الرئيس الفرنسي يؤكد دعم بلاده لتونس وشبابها وديمقراطيتها