أخبار عاجلة
قلق أوروبي من تكتيكات داعش الجديدة -
«الأرصاد»: طقس السبت مائل للبرودة -
ميناء نويبع: وصول 1168 راكبًا وتداول 100 شاحنة -

الجابر وموجيريني يفتتحان مقر بعثة الاتحاد الأوروبي لدى الإمارات

الجابر وموجيريني يفتتحان مقر بعثة الاتحاد الأوروبي لدى الإمارات
الجابر وموجيريني يفتتحان مقر بعثة الاتحاد الأوروبي لدى الإمارات
افتتح وزير دولة الإمارات، الدكتور سلطان أحمد الجابر، والممثلة العليا للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية ونائب رئيس المفوضية الأوروبية، فيديريكا موجيريني، مقر بعثة الاتحاد الأوروبي لدى دولة الإمارات رسميًا.

وقال الدكتور سلطان أحمد الجابر: يسرنا افتتاح مقر بعثة الاتحاد الأوروبي لدى دولة الإمارات، التي تمتلك علاقات وروابط وثيقة مع دول الاتحاد والتي نعمل دومًا على توطيدها وتطويرها تماشيًا مع توجيهات القيادة بتعزيز التعاون والتواصل مع المجتمع الدولي، بما يحقق المصالح المشتركة ويسهم في تعزيز السلم والاستقرار ودفع جهود التنمية المستدامة، وبفضل جهود ومتابعة وزير الخارجية والتعاون الدولي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، يشهد الحضور الدبلوماسي لدولة الإمارات تطورًا كبيرًا، ومن المؤكد أن افتتاح هذا المقر سيسهم في تعزيز العلاقات مع الاتحاد الأوروبي.

من جانبها، قالت موجيريني إن الاتحاد الأوروبي ودولة الإمارات لديهما أجندة مشتركة لمعالجة التحديات الاقليمية والاستفادة من الفرص المتاحة لخلق مستقبل أفضل للجميع.

وقالت الممثلة العليا للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية، في كلمة لها في حفل افتتاح المقر رسميًا مساء أمس في أبوظبي، والذي يعتبر الثاني من نوعه في المنطقة بعد مقر الرياض، إننا نتعاون معًا في القضايا الثنائية بشكل ممتاز .

وأضافت موجيريني: لدينا أهداف مشتركة واعتقد أن استراتيجيتنا العالمية تحتاج إلى بذل مزيد من الجهود ، تحديداً مع دولة الإمارات ودول الخليج الأخرى للتعامل مع الأزمات في ليبيا وسوريا واليمن، وكذلك العديد من التحديات الأخرى التي تواجه منطقتنا ونرى أيضًا وجود فرص عديدة في هذه المنطقة يمكننا التعاون فيها بشكل قوي.

وأوضحت أن زيارتها الأولى للدولة ستفتح الباب أمام زيارات عديدة ومتواصلة بين المسؤولين في الجانبين، ورحبت بزيارة مسؤولي الدولة إلى رئاسة الاتحاد الأوروبي في بروكسل لبحث القضايا الثنائية وذات الاهتمام المشترك.

وقالت موجيريني: هذه زيارتي الرسمية الأولى بصفتي نائبًا لرئيس المفوضية الأوروبية وهي تشكل فرص ممتازة للاحتفاء بأواصر الصداقة بيننا لأن دولة الإمارات التي تحتضن هذا المقر - الثاني للاتحاد الأوروبي في المنطقة بعد الرياض تعد الأولى في المنطقة التي تتمتع بنظام إعفاء من تأشيرة الدخول للاتحاد الأوروبي .

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الخارجية السورية: سنقطع يد أردوغان