أخبار عاجلة
تجديد حبس عاطل بتهمة قتل عمته في عين شمس -
براءة بكري وأبو العينين من سب وقذف حنان البدري -
ضبط 32 قضية تموينية في حملة أمنية بالجيزة -

ألمانيا تتخلص من طيور داجنة بعد اكتشاف إنفلونزا الطيور فى مزرعتين

ألمانيا تتخلص من طيور داجنة بعد اكتشاف إنفلونزا الطيور فى مزرعتين
ألمانيا تتخلص من طيور داجنة بعد اكتشاف إنفلونزا الطيور فى مزرعتين

هامبورج /ألمانيا (رويترز)

قالت السلطات فى ألمانيا اليوم الاثنين إنها تخلصت من نحو 30 ألفا من الديوك الرومية والبط مطلع هذا الأسبوع بعد اكتشاف إنفلونزا الطيور فى مزرعتين.

 

وقالت السلطات المحلية إنه تم التخلص من نحو 21 ألف و600 ديك رومى فى مزرعة فى بلدة زوست بولاية نورد راين فستفاليا و9500 بطة فى مزرعة فى بلدة موسير بولاية ساكسونيا أنهالت بعد اكتشاف سلالة اتش5إن8 الخطيرة من إنفلونزا الطيور فى كلا المزرعتين.

 

واكتشفت إصابة نحو 540 طائرا بريا بالسلالة المعدية اتش5إن8 فى ألمانيا خلال الأسابيع القليلة الماضية لكن لم يعثر سوى على حالات قليلة فى المزارع مع حلول موسم رواج بيع الطيور الداجنة فى عيد الميلاد.

 

وفرضت الحكومة الألمانية قواعد صحية أشد صرامة لمنع انتقال المرض من الطيور البرية إلى الداجنة من بينها أوامر بإبقاء الطيور الداجنة داخل الحظائر فى المناطق عالية الخطورة إضافة إلى التخلص الفورى من الطيور المصابة.

 

واكتشفت سلسلة من الدول الأوروبية وإسرائيل حالات إصابة بإنفلونزا الطيور اتش5إن8 خلال الأسابيع القليلة الماضية وأمر البعض منها بإبقاء الطيور الداجنة داخل الحظائر لمنع انتشار المرض.

 

وتوسعت فرنسا فى فرض القيود لتشمل البلد كله بعد اكتشاف عدة حالات إصابة بسلالة اتش5إن8 فى مزارع. واكتشفت حالة اتش5إن8 أيضا فى مزرعة فى بريطانيا يوم الجمعة.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى شاهد أهم الأحداث العالمية بعام 2016 في دقائق