أخبار عاجلة
أزمة حول ملعب الأهلي وبيدفيست بدوري الأبطال -
كاسياس وبوفون.. مواجهة بلا نهاية -
«كوبر» يشترط حضور الجماهير في «ودية مارس» -
شيرين شمس يكشف أخر المستجدات داخل الأهلي -
أصيل ينتهي من تسجل أغنية "أنا عربى" -
"تابسي بانو" تقرر حضور حفل زفاف أحد معجبيها -

فنزويلا: إلغاء الأوراق النقدية من فئة 100 بوليفار سمح بالانتصار على الأعداء

فنزويلا: إلغاء الأوراق النقدية من فئة 100 بوليفار سمح بالانتصار على الأعداء
فنزويلا: إلغاء الأوراق النقدية من فئة 100 بوليفار سمح بالانتصار على الأعداء

أ ش أ

 اعتبر الرئيس الفنزويلى نيكولاس مادورو أن قراره المفاجئ بإلغاء الأوراق النقدية من فئة 100 بوليفار سمح لفنزويلا "بالانتصار على الأعداء".

وقال مادورو فى تصريح نقلته هيئة الإذاعة البريطانية (بى بى سى) اليوم الاثنين "إن إيقاف تداول ملايين الأوراق النقدية من فئة 100 بوليفار من الأسواق قضت على السوق السوداء".

يشار إلى أن مادورو كان قد أعلن إغلاق الحدود مع كولومبيا لمدة 72 ساعة فى مسعى لمكافحة عصابات التهريب، حيث اتهم جهات تمارس نشاطها فى المناطق الحدودية بين البلدين بالتسبب فى أضرار بالغة للاقتصاد عبر تهريب كميات كبيرة من السلع الضرورية المدعومة من الحكومة مثل الوقود وبعض السلع الأساسية الأخرى عبر الحدود إلى كولومبيا.

كما أعلن مادورو عزم حكومته طرح عملات ورقية بقيمة 500 بوليفار و5 ألاف بوليفار "قريبا جدا"، فى ظل ارتفاع معدلات التضخم وانهيار سعر العملة المحلية مقابل الدولار فى السوق السوداء.

ويواجه الفنزويليون نقصا حادا فى السيولة، ما أدى إلى تشكل صفوف انتظار طويلة أمام المصارف وأجهزة الصرف الآلية، فيما انخفضت قيمة العملة المحلية مقابل الدولار خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة بنحو 75%، وقد توقع صندوق النقد الدولى أن نسبة التضخم ستبلغ 475% هذه السنة، ثم 1660% فى عام 2017.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى جوتيريس يصف قرارات حظر السفر إلى الولايات المتحدة "بالإجراءات العمياء"