أخبار عاجلة
عبد العزيز يكشف عن نظام الإنتخابات الجديد -
"السيسي" يعزي تواضروس في ضحايا حادث المنيا -

أردوغان: وزيران تركيان سيرفعان دعوى أمام المحكمة الأوروبية ضد هولندا

أردوغان: وزيران تركيان سيرفعان دعوى أمام المحكمة الأوروبية ضد هولندا
أردوغان: وزيران تركيان سيرفعان دعوى أمام المحكمة الأوروبية ضد هولندا

 أعلن الرئيس التركى رجب طيب أردوغان أن اثنين من وزرائه سيرفعان دعوى أمام المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان بشأن المعاملة التى تعرضا لها مؤخرا فى هولندا.

وأضاف الرئيس التركى ـ فى مقابلة تليفزيونية نقلتها شبكة (إيه بى سى نيوز) الأمريكية اليوم الإثنين- أنه سيتم رفع هذه الدعوى على الرغم من اعتقاده بأن الحكم لن يكون فى صالح تركيا.

ونصح أردوغان الأتراك المتواجدين فى الوقت الراهن فى أوروبا بعدم التصويت لصالح أحزاب مناهضة لتركيا، حيث من المتوقع أن تجرى انتخابات عامة فى هولندا بعد غدا الأربعاء.

وأشارت الشبكة الأمريكية إلى أن الرئيس التركى انتقد أيضا المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل لوقوفها إلى جانب هولندا فى النزاع الناشب بين البلدين بشأن منع امستردام وزراء أتراك من عقد اجتماعات لدعم التعديلات الدستورية المطروحة بين الأتراك فى أوروبا، مضيفة أن الرئيس التركى استخدم مجددا عبارات مثل " النازية " و" النازيين الجدد " فى سياق انتقاده لهولندا.


وكانت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل قد أعلنت فى وقت سابق اليوم دعمها وتضامنها الكاملين مع هولندا، وذلك بعد أن قام أردوغان بوصف المعاملة التى تعرض لها الوزراء الأتراك فى هولندا بأنها "ممارسات نازية".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى إستقالة رئيس تحرير صحيفة إسرائيلية شهيرة بعد خلافات حادة مع نتانياهو