أخبار عاجلة
ماذا بعد سقوط حلب؟ -
عرض صيني يغري نجم ريال مدريد -
السيسي يدعم هاشتاج "khattab4unesco" -

مطالبات بتنحى أرفع قاضى بريطانى عن قضية رفعتها الحكومة

مطالبات بتنحى أرفع قاضى بريطانى عن قضية رفعتها الحكومة
مطالبات بتنحى أرفع قاضى بريطانى عن قضية رفعتها الحكومة

كتبت حنان فايد

قالت صحيفة الإندبندنت إن برلمانيين بريطانيين مؤيدون للخروج الأوروبى طالبوا أرفع قاضى فى المحكمة العليا بالتنحى عن قضية رفعتها الحكومة ضد اشتراط تصويت البرلمان قبل الخروج من الاتحاد الأوروبى، وهذا بسبب تدوينات زوجته على موقع تويتر تنتقد فيها خروج البلاد من الاتحاد.

وقال النواب إنه تم الإخلال بحيادية رئيس المحكمة البريطانية العليا اللورد نويبيرجر بسبب آراء زوجته، منوهين إلى قانون يحذر القضاة من انخراطهم أو أحد أقاربهم فى الأنشطة السياسية.

كانت زوجة القاضى، الليدى نويبيرجر، قد شجبت استفتاء يونيو الذى صوت فيه الأغلبية بالخروج من الاتحاد الأوروبى، قائلة إنه "جنونى وسيئ"، ونشرت مقالاً يؤكد أن الخروج من الاتحاد الأوروبى بدون موافقة البرلمان غير محتملة.

ونقلت الصحيفة عن التليجراف قول مصدر قريب من القاضى إنه على ثقة بأنه لم يتم الإخلال بالقانون، والذى أضاف أن المحكمة ستنظر كيفية بدء الحكومة فى عملية الخروج من الاتحاد الأوروبى، وليس ما إذا كان مسموح لها الخروج منه، وسوف تصدر المحكمة حكمها فى نهاية الشهر المقبل.

يذكر أن عددًا من الصحف البريطانية هاجمت القضاء البريطانى بعد صدور حكم من محكمة العدل البريطانية يلزم الحكومة بالحصول على موافقة البرلمان قبل الخروج من الاتحاد الأوروبى، واتهمته الصحف بالخروج عن إرادة الشعب.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الخارجية السورية: سنقطع يد أردوغان