أخبار عاجلة
هشام الجخ: عهد مبارك كان أكثر رغداً من الوقت -
الثلاثاء.. MBC مصر تعرض "ابن حلال" لمحمد رمضان -
توقف تصوير "هروب اضطراري" لأحمد السقا -
كاين يريد انهاء مسيرته في توتنهام -
اليوم ثان لقاءات الدور التمهيدي لدوري الطائرة -
الهواري يشهد قرعة دوري الصالات بالجبلاية -

واشنطن بوست: ترامب أول رئيس مستقل للولايات المتحدة

واشنطن بوست: ترامب أول رئيس مستقل للولايات المتحدة
واشنطن بوست: ترامب أول رئيس مستقل للولايات المتحدة

كتبت ريم عبد الحميد

قالت صحيفة "واشنطن بوست" إن دونالد ترامب، يعتبر أول رئيس أمريكى مستقل فى الولايات المتحدة.

 

 

وذكرت الصحيفة أن ترشح ترامب لم يكن واردا من الناحية التقليدية من البداية إلى النهاية، لكن اليوم هناك شيئين محل تركيز أكبر بشأن فوزه فى الانتخابات، الأول أن انتصاره ربما يمكن فهمه بشكل أفضل على اعتبار أنه أصبح أول رئيس مستقل للبلاد، والثانى أن ائتلاف ترامب ربما يكون فريدا أكثر مما كان الوضع بالنسبة للرئيس باراك أوباما.

 

 

وتابعت الصحيفة قائلا، إنه كانت هناك أحداث قليلة كبرى خلال حملة الانتخابات منحت المرشحين فرصة لعرض أنفسهم وأحكامهم ورؤيتهم. الأولى كانت اختيار منصب النائب، والثانية الأداء فى المناظرات والتى كان أداء هيلارى كلينتون فيها جميعا أفضل من ترامب وإن كان فريق الأخير رأى أن المناظرات لم تكن فى صالحها كثيرا، والثالثة هو الحديث فى المؤتمر العام للحزب.

 

 

وهناك عوامل أخرى تساهم فى إنتاج مرشح ناجح تشمل الموارد والعمليات وآليات الحملة، ومهارة تجنب الأخطاء لدى كل مرشح والتعامل مع الانتكاسات غير المتوقعة.

 

 

وكانت كلينتون قد استطاعت أن تجمع أموال أكثر من ترامب،  وكان فريقها فى الولايات الرئيسية أكبر، وكانت لديها حملة إعلانات تلفزيونية أكبر. أما ترامب، فأثار الجدل مرات لا تحصى خلال الانتخابات بينما كانت مشاكل كلينتون أقل. وفى الأيام الأخيرة فقط بدا ترامب أكثر ثقة من نفسه.

 

 

بمعنى آخر، تقول واشنطن بوست إن ترامب كان خاسرا فى كل جوانب الحملة التى يتم تقييمها تقريبا، لكنه الآن يضع أسس إدارته بينما لا تزال كلينتون تعانى الصدمة الوحشية لخيارة السباق الذى اعتقدت أنها الفائزة به.

 

 


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الخارجية السورية: سنقطع يد أردوغان